الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «26» متسابقاً في بطولة قطر للسباقات الصحراوية

«26» متسابقاً في بطولة قطر للسباقات الصحراوية

«26» متسابقاً في بطولة 
قطر للسباقات الصحراوية

انطلقت أمس فعاليات الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة قطر للسباقات الصحراوية التي ينظمها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على مدار يومين بمشاركة مميزة من أبرز السائقين والدراجين المحليين والمقيمين.
وتشهد البطولة مشاركة 26 متسابقا يمثلون ثماني دول هي بجانب قطر: الكويت، الإمارات، روسيا، بريطانيا، المجر، الهند، وبيلاروسيا.
وتقام المنافسات على صعيد الدراجات النارية والسيارات، حيث يشارك 20 متسابقا في الدراجات النارية ويتنافسون في ثلاث فئات هي: 450 سي سي، ما فوق 450 سي سي، الكواد، وست متسابقين في السيارات يتنافسون في فئة تي3.
وشهد برنامج الجولة أمس إتمام الإجراءات الإدارية الخاصة بالمشاركة واستيفاء جميع الأوراق والمستندات المتعلقة بتسجيل أسماء السائقين المشاركين في مقر الاتحاد بصالة لوسيل متعددة الأغراض، فضلا عن إجراءات الفحص الفني للسيارات المشاركة، بجانب عقد الاجتماع الإرشادي وتوزيع الكتيب الخاص بمسارات السباق.
وتأكد بصفة نهائية بعد الانتهاء من إجراء التسجيل مشاركة 20 متسابقا في الفئات الثلاث للدراجات النارية وهم: الشيخ محمد آل ثاني، علي الأنصاري، ويعقوب ازادي (قطر)، أركادي بوشينين، جاكو أندرسون، مايكل أندرسون، وبريان وولفاردت (روسيا)، ونيل ساندلاندز، أندرو أدير، مارتن روبنسون، وستيفن هولت (بريطانيا)، فواز الشطي، وعبدالله الشطي (الكويت)، خالد الفلاسي، محمد البلوشي، وسلطان البلوشي (الإمارات)، جيرجلي كيس (المجر)، سودهين اولاكوت (الهند)، وإميل ستوكينز (بيلاروسيا).
أما في منافسات السيارات، فقد تخطت ست سيارات الفحص الفني ليتنافس في فئة تي 3 ستة متسابقين هم: أحمد المهندي، عبدالله الخليفي، أحمد الكواري، وأحمد علو (قطر)، ومحمد عامر، وعبد العزيز البشير (الكويت).
وتتواصل منافسات الجولة اليوم السبت بإقامة السباق الرسمي من البطولة، الذي يتحتم خلاله قطع المتسابقين لمسافة السباق، الذي سيقام في منطقة صحراء سيلين جنوب قطر.

الصفحات