الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  طائرة العربي وصيفا بـ«الآسيوية»

طائرة العربي وصيفا بـ«الآسيوية»

طائرة العربي وصيفا بـ«الآسيوية»

كتب / عوض الكباشي
حصل الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي العربي على الميداليات الفضية والمركز الثاني في بطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة في نسختها الـ11، وذلك بعد خسارته مساء أمس في المباراة النهائية أمام فريق سرجان فولاد الإيراني بنتيجة 1 - 3 في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت بمدينة «ناخون راتشاسيما» التايلاندية، بمشاركة 10 أندية تم توزيعها على مجموعتين.
وجاءت أشواط المباراة بواقع 19 - 25 و25 - 21 و23 - 25 و22 -25.
وبخوضه مباراة اليوم لعب العربي نهائي البطولة للمرة الخامسة في تاريخه، وسبق له أن حقق لقب البطولة الآسيوية عام 2012، وهذه المرة الرابعة التي يحقق فيها المركز الثاني حيث حصل على الميدالية الفضية ثلاث مرات من قبل في أعوام 2010، و2015 و2016، والميدالية البرونزية ثلاث مرات أيضًا أعوام 2007 و2009 و2017.
وسعت الطائرةُ العرباويةُ من أجل الفوز بالبطولة وتحقيق إنجاز جديد للرياضة القطرية وهو الظفر بـ النسخة الـ 11 من بطولة الأندية الآسيويّة للكرة الطائرة، إلا أن الفريق تعرض للخسارة وحصل على وصافة البطولة الآسيوية.
وكان العربي قد وصل للنهائي بعد أن حقق الفريق فوزا صعبا على فريق بوريفيستنيك ألماتي الكازاخستاني، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطَين، في مدينة ناخون راتشاسيما التايلانديّة، بعد أن حل في المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط.. حيث لعب أربع مباريات حقق الفوز في ثلاث منها وخسر في مباراة واحدة.
وحقق العربي الفوز على فريق أجمك الأوزبكي، وعلى فريق روبيسكو الفلبيني، وعلى فريق دايموند فود التايلاندي، مقابل خسارة وحيدة أمام فريق فولاد سرجان الإيراني الذي تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة.

الصفحات