الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر عضوا بمجلس حقوق الإنسان

قطر عضوا بمجلس حقوق الإنسان

قطر عضوا بمجلس حقوق الإنسان

نيويورك- قنا- انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين، دولة قطر، لعضوية مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، وبأغلبية 182 صوتاً، ولمدة ثلاث سنوات تبدأ في يناير 2022.
ويجسد العدد الكبير من الدول الأعضاء التي صوتت لصالح انتخاب دولة قطر، للمرة الخامسة، منذ إنشاء مجلس حقوق الإنسان عام 2006، ثقة المجتمع الدولي في الدور الفاعل والإيجابي الذي تقوم به دولة قطر في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان والقضايا المتصلة بها، كما أنه يعكس نهج وسياسة دولة قطر الراسخة نحو تعزيز وحماية حقوق الإنسان على المستوى المحلي والإقليمي والدولي والوفاء بالتزاماتها في هذا الشأن.
ويأتي انتخاب دولة قطر اعترافاً بسجلها الواسع من مبادرات إحلال السلام في العالم ودعم الوساطة والحوار بين الدول لحل النزاعات.
وانتخبت دولة قطر عن مجموعة دول آسيا والمحيط الهادي، وتم انتخاب خمسة عشر عضوا في مجلس حقوق الإنسان للفترة 2022 - 2024، لمدة ثلاث سنوات تبدأ في الأول من يناير 2022.
وقال سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر: تعتبر دولة قطر صون وحماية حقوق الإنسان إحدى الركائز الاستراتيجية في سياستها الخارجية، وعاملاً أساسياً لتحقيق الازدهار والسلام.

الصفحات