الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مباراتان في انطلاقة كأس قطر للسلة

مباراتان في انطلاقة كأس قطر للسلة

مباراتان في انطلاقة كأس قطر للسلة

تنطلق اليوم منافسات كأس قطر أولى بطولات كرة السلة للموسم 2021 -2022، بمباراتين في استهلالية الموسم الجديد وستكون مباراة الافتتاح بين الخور والريان في الخامسة والنصف مساء بصالة الغرافة، تليها وتحديدا في السابعة والنصف يستضيف الغرافة فريق الأهلي لحساب المجموعة الثانية.
وتستمر منافسات كأس قطر والتي تأتي بمشاركة 9 أندية هي السد، الخور، الوكرة، الريان، العربي، الأهلي، الغرافة، نادي قطر، والشمال حتى المباراة النهائية للبطولة، والتي ستكون في اليوم السادس من شهر نوفمبر المقبل وتلعب كل المباريات بصالة نادي الغرافة، وتقرر ان تاتي مباريات البطولة بنظام الإجراءات الاحترازية المتبعة من الدولة مع السماح للحضور الجماهيري بنسبة 50 % مع ضرورة الالتزام بالتطعيم.
مواجهة الافتتاح تجمع بين الخور والريان في الخامسة والنصف مساء يتوقع ان تاتي قوية ومثيرة بعد ان عمل الفريقين على التحضير والتجهيز للبطولة الأولى في الموسم الجديد.. ومن المنتظر أن تشهد البطولة منافسات قوية بين جميع الفرق في ظل الاستعدادات القوية التي قامت بها جميع الأندية من أجل المنافسة على لقب هذه النسخة بجانب المنافسة على الدوري وكأس سمو الأمير.
وسيكون حامل اللقب فريق الغرافة في تحد أمام فريق الأهلي في السابعة والنصف لحساب المجموعة الثانية.. وشارك الفهود في البطولة العربية اليت اقيمت مؤخرا بمصر وفاز بها الأهلي المصري، ويسعى الغرافة لتقديم أفضل المستويات في اول ظهور له في الموسم الجديد، وفي المقابل أكمل العميد الاهلاوي التحضير للموسم بعمل اضافات جديدة ويعمل من أجل التتويج خلال الموسم الحالي.. وتتواصل يوم غد الاحد بمباراتين الأولى تجمع الوكرة وقطر، وفي الثانية يلتقي الشمال والعربي وذلك ضمن مباريات المجموعة الأولى.
من واقع التحضير للموسم الجديد يصعب التكهن بالنتائج.. في ظل حالة الجاهزية التي عليها أندية الدوري في الوقت الحالي، خاصةً أن الأندية دعمت لاعبيها لنجوم جدد، وبالتالي الكل في أعلى وأفضل جاهزية للمنافسة على البطولة الغالية.
وكانت القرعة التي أجريت قبل ايام بصالة الاتحاد القطري لكرة السلة قد أسفرت عن وقوع الغرافة حامل اللقب مع كل من الأهلي والسد والخور والريان في المجموعة الثانية.. وفي المجموعة الأولى تواجد كل من قطر والوكرة والعربي والشمال.
ويذكر أن فريق الغرافة توّج بلقب النسخة الماضية بعد فوزه على فريق الشمال بنتيجة 86-77، ليظفر باللقب الثاني بعد أن تُوّج بلقب الدوري على حساب فريق الشمال أيضًا.. وكان فريق العربي قد توج بطلا لكأس قطر لكرة السلة في الموسم قبل الماضي وتحديدا في نسخة الموسم 2020.

الصفحات