+ A
A -
حصل المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق الكرة بنادي السد القطري على جائزة مدرب الشهر عن سبتمبر 2021 في بطولة دوري نجوم قطر للموسم 2021- 2022، وذلك وفقاً للأرقام والإحصاءات الصادرة عن برنامج شركة STATS المزود الرسمي للإحصاءات.
ولعب السد لعب خلال شهر سبتمبر الأسابيع من الأول إلى الرابع في بطولة الدوري، وحقق الفوز في هذه المباريات، وحصل على 12 نقطة، بالإضافة إلى الأداء العام والذي تميز به الفريق بشكل كبير.
واستهل فريق السد تحت القيادة الفنية للمدرب تشافي مشواره في الدوري هذا الموسم بالفوز على السيلية بهدفين دون رد، كما فاز على نادي قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف في الأسبوع الثاني، وتغلب على الريان بأربعة أهداف مقابل هدفين في كلاسيكو قطر بالأسبوع الثالث، وخلال الأسبوع الرابع حقق الفوز على الشمال بسبعة أهداف مقابل هدفين.
وسجل السد خلال هذه المباريات 16 هدفاً بمتوسط 4 أهداف في المباراة الواحدة، واهتزت شباكه 5 مرات.
على الجانب الآخر فاز الهداف الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم نادي السد بجائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر أيضا.
ويواصل بونجاح تقديم مردود قوي ومميز مع فريقه، وذلك من حيث تسجيل الأهداف وصناعة الفرص التهديفية والتمريرات الحاسمة والأداء العام، ليؤكد على أنه واحد من أفضل اللاعبين المحترفين الأجانب على الساحة الكروية خلال المواسم الأخيرة.
وسجل بغداد بونجاح خلال المباريات التي خاضها السد في شهر سبتمبر (4 أهداف) بمتوسط هدف في المباراة الواحدة، كما قدم (3 تمريرات حاسمة)، بالإضافة إلى العديد من الأرقام الأخرى التي تميز بها اللاعب.
وشارك بونجاح في المباريات الأربع بمجموع دقائق (348 دقيقة)، وهو من أهم العناصر الفعالة في خط هجوم نادي السد. فيما حصل حارس المرمى الشاب للدحيل صلاح زكريا على جائزة أفضل لاعب تحت 23 عاما.
وشارك صلاح زكريا مع الدحيل خلال شهر سبتمبر في المباريات الأربع التي خاصها الفريق في الدوري: (الأسبوع الأول – الأسبوع الثاني – الأسبوع الثالث – الأسبوع الرابع)، وذلك بمجموع دقائق (386 دقيقة).
وتكشف الإحصاءات عددا من الأرقام المميزة للحارس الشاب خلال شهر سبتمبر، حيث إن نسبة التصدي في المباريات (69.0 %)، كما خرج بشباك نظيفة خلال مباراة واحدة والتي كانت أمام السيلية في الأسبوع الرابع، بالإضافة إلى الأداء العام والذي يؤكد على أنه واحد من أفضل حراس المرمى واللاعبين تحت 23 عاما على الساحة الكروية.
copy short url   نسخ
15/10/2021
247