الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  تكريم « stars 5» للصقر الذهبي «برشم»

تكريم « stars 5» للصقر الذهبي «برشم»

تكريم «
stars 
5» للصقر الذهبي «برشم»

كتب محمد الجزار
قام نادي الريان بتكريم البطل العالمي معتز برشم الحاصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، وذلك في حفل مميز أقيم على مسرح قطر مول، حضره سعادة الشيخ علي بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي الريان، وعلي سالم عفيفة نائب رئيس النادي، وعدد من مؤسسي وقدامى نادي الريان. وشارك في الحفل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان الذين حرصوا على الاحتفال بالبطل الأولمبي، وتواجد خالد راشد المري المدير التنفيذي لاتحاد ألعاب القوى.
وقد قدم بطلنا معتز برشم الشكر لنادي الريان ولسعادة الشيخ علي بن سعود آل ثاني، وعلي سالم عفيفة، وقال بأنه بدأ مسيرته في ألعاب من خلال نادي الريان، مقدما الشكر لكل من بدأ معه ولجهاز العاب القوى بنادي الريان والمدرب أبو الحمد، مشيرا إلى أنه لا يستطيع أن ينسى فضل نادي الريان عليه في بداية مسيرته.
وشدد على أنه بعد الإنجاز الكبير الذي حققه بالحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، مازال يطمح للمزيد من النجاحات في المستقبل.
يذكر أن برشم أضاف بفوزه بالميدالية الذهبية في الوثب العالي في طوكيو بتسجيله ارتفاع (2.37م) إنجازا تاريخيا للرياضة القطرية على الصعيد الأولمبي، حيث لم يسبق لقطر أن حققت الذهب الأولمبي في التحديات الكبرى، حيث كانت أول ميدالية أولمبية لقطر هي البرونز عن طريق محمد سليمان في أولمبياد برشلونة 92، ليأتي الصقر القطري معتز ويوقع على دفتر النجاحات القطرية في الأولمبياد ببرونز في عام 2012، ثم عزز رصيده بميدالية فضية في ريودي جانيرو 2016 قبل أن يصل اللاعب إلى قمة المجد بالفوز بالذهب الأولمبي في طوكيو، ليؤكد أن مسار الأبطال يأتي متدرجا وبمراحل من التألق وصلت إلى قمة الذهب.
وحقق برشم الميدالية الذهبية في بطولة آسيا للشباب في فيتنام مسجلا قفزة المستقبل التي جاءت في مدينة هانوي لتشهد على ميلاد أيقونة من أيقونات الرياضة في العالم، ورغم صغر سنه في عام 2010 إلا أن معتز استطاع أن يسجل (2.30م)، فكانت البداية لينطلق منها إلى بطولة العالم في كندا التي حقق فيها قفزة أخرى تؤكد قدرته في الوثب العالي، حينما قفز لارتفاع (2.31م) ليعلن ميلاد بطل جديد في الوثب العالي ويعانق الذهب العالمي لأول مرة في حياته، فقد انطلق من منصة آسيا كصاروخ من النجاحات يحلق في الأفق ويجذب الأنظار.
سجل برشم أرقاماً للتاريخ في كل البطولات والتحديات التي خاضها، حيث لعب دورا بارزا في الترويج للوثب العالي، وقد نجح الصقر القطري في اعتلاء منصات التتويج، لكنه ترك أرقاما للتاريخ، أبرزها عندما قفز لارتفاع (2.43م) الأمر الذي جعله المرشح الأول لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الكوبي خافيير سوتومايور منذ 27 عاما.
وسجل برشم قفزات بالأرقام حيث كانت الأبرز في الدوري الماسي فقد عرفت يوجين الأميركية تسجيله لرقم (2.41م) ثم (2.40م) في جولتين، ولم يترك برشم مجالا للصدفة، فقد أصر على تحقيق النجاح في العالم، ليصبح أول بطل في العالم يحتفظ بذهبية الوثب العالي، وذلك عندما فاز بها في لندن 2017 وفي الدوحة 2019.. وسجل البطل القطري العملاق موعداً مع التاريخ كأول بطل يتدرج في الفوز بالميداليات الأولمبية، حيث بدأ بالبرونز، وانتقل إلى الفضة ثم الميدالية الذهبية في طوكيو أخيرة ليكون نموذجا للتدرج والتتويج بجميع الأوسمة الأولمبية.
وبرغم العدد الكبير من الميداليات الملونة في مسيرته على كافة المستويات إلا أن الذهب الأولمبي هو الأغلى للبطل معتز في طوكيو، وقد حصل على جائزة أفضل رياضي في العالم عام 2017، ثم أفضل رياضي عربي في 2016.

الصفحات