+ A
A -
أعلنت فودافون قطر عن نتائجها المالية الموحدة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021 مع تحسّن ملحوظ في جميع المؤشرات الرئيسية، وقد حققت فودافون قطر في الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر2021 أعلى معدل للأرباح حيث بلغ صافي الربح 200 مليون ريال قطري، بارتفاع وقدره 58.1 % (74 مليون ريال قطري) مقارنة بالعام السابق، ويُعزى ذلك بشكل أساسي إلى ارتفاع مستوى الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء. وارتفع صافي الربح خلال الربع الثالث للــــعام 2021 بنسبة 45.3 % على أساس سنوي ليصل إلى 66 مليون ريال قطري.
كما ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 8.3 % على أساس سنوي ليصل إلى 1.75 مليار ريال قطري وهو ما يُعزى بشكل رئيسي إلى النمو المتواصل في خدمتي الاشتراك الشهري والبرودباند الثابت (جيجاهوم). بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة على مستوى قطاع الأعمال بتوسيع نطاق خدماتها إلى ما هو أبعد من خدمات الاتصالات عن طريق استحداث مجموعة من الخدمات المدارة والحلول الذكية مثل انترنت الأشياء والبيانات الضخمة والخدمات السحابية التي تقدمها الشركة إلى كيانات كبرى في البلاد. وارتفعت إيرادات الخـــدمات بنسبة 8.7 % لتصل إلى 1.63 مليار ريال قطري.
وارتفعت الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء على أساس سنوي بنسبة 21.8 % لتصل إلى 720 مليون ريال قطري، مدعومة بإرتفاع ايرادات الخدمات ومبادرات تحسين التكلفة المستمرة. ونتيجة لذلك، تحسن هامش الربح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بمقدار 4.6 نقطة مئوية على أساس سنوي ليصل إلى 41.3 %، وتقوم فودافون قطر حالياً بتقديم خدمات الجوال إلى 1.8 مليون عميل.
وتوفر فودافون قطر مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء. وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، وتتسع البنية التحتية لشبكة «فودافون قطر» المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر الألياف الضوئية، وشبكة الجيل الخامس 5G. إلى جانب نظام بيئي رقمي واسع النطاق، مما سيسهم في استمرار النمو والازدهار لدولة قطر. وترسخ «فودافون قطر» رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية.
copy short url   نسخ
15/10/2021
668