+ A
A -
الدوحة الوطن
تنطلق اليوم منافسات النسخة الخامسة من مُنافسات جولات قطر للفروسيّة (هذاب) لموسم 2021-2022.
وتبدأ اليوم الجولة الأولى من البطولة بالمباراة الصغرى في الثالثة والنصف عصراً على ارتفاع 100/‏110، على أن تكون الجولة المتوسطة في الخامسة والنصف على ارتفاع 120/‏130، على أن تستكمل غدا السبت بقية المنافسات.
وتشتمل البطولة بشكل عام على منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءًا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى ومستوى الجولات الوسطى وصولا إلى الجولة الكبرى، كما توجد أيضا منافسات للفرق.
الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة قد زادت من عدد الجولات لهذا الموسم من 12 إلى 14 جولة وذلك تلبية لحاجة الفرسان المتزايدة للمشاركة في البطولات والمنافسات المحلية، بما يمكنهم من التجهيز للبطولات الدولية المدرجة في رزنامة الاتحاد القطري للفروسية، وكذلك لاستيعاب الزيادة في أعداد الفرسان المشاركين من موسم إلى آخر، فضلاً عن إتاحة فرصة أكبر لجماهير ومحبي رياضة الفروسية في قطر للاستمتاع في أجواء المنافسات والفعاليات المرافقة لها ورؤية أبطالهم الفرسان يتنافسون في الجولات.
وأكملت اللجنة المنظمة لهذا الموسم استعداداتها الفنية واللوجستية وتجهيز المنشآت الرياضية التي ستُقام عليها الجولات، آخذة بعين الاعتبار تطبيق جميع الاحترازات الوقائية والصحية للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء إقامة الجولات.
ويتم تنظيم واستضافة هذه الجولات بالتعاون المشترك بين كل من اتحاد الفروسية والشقب، عضو مؤسسة قطر.
وستنطلق منافسات البطولة على ميادين الاتحاد وميادين لونجين في الشقب اعتبارًا اليوم، وتستمرّ حتى شهر مايو 2022، وتشتمل على أشواط متنوعة وبارتفاعات متعددة في اختصاص قفز الحواجز واختصاص الترويض، كما ستشمل جميع فئات الفرسان السِّنية.
ويعتبر كل من لونجين، وإكسون موبيل، والسلام العالمية، الشركاء الرئيسيين لجولات قطر للفروسية- هذاب.
وجاء ترتيب الفائزين في بطولة لونجين هذاب – جولات قطر للفروسية للموسم الرابع على النحو التالي:
الجولة الكبرى: ناصر جاسم الغزالي الغزالي
الجولة الوسطى: سيرين شريف
الجولة الصغرى: خليفة عبدالله الخالدي
الفرق: فريق بزنس تريدينج
الترويض – المستوى الأول: مريم أحمد السميط
الترويض – المستوى الثاني: أسماء ياسر محمد
فرسان المستقبل – المستوى الأول: هادي منصور الشهواني
فرسان المستقبل – المستوى الثاني: كاين مونتي.
copy short url   نسخ
15/10/2021
336