الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  ورشة عمل «خارج الصندوق»

ورشة عمل «خارج الصندوق»

ورشة عمل «خارج الصندوق»

الدوحة- الوطن
نظّم مركز قطر الخيرية لتنميّة المجتمع فرع الخور ورشة العمل المجتمعي «خارج الصندوق» بمشاركة عدد من من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام بقطر الخيرية بالإضافة لمجموعة من منسوبي المؤسسات والجهات ذات العلاقة بالعمل المجتمعي.
وتهدف الورشة إلى تفعيل الشراكات المجتمعية، وتحقيق التكامل بين كافة المؤسسات العاملة في الشأن المجتمعي بالدولة، وتنسيق الجهود وتعزيز التعاون المشترك فيما بينها.
قدّم الورشة السيد طارق أبوزيد المدير العام لشركة «إطلاق لإدارة الأعمال» حيث قام بشرح المبادئ العامة للعمل المجتمعي وأنواعه، وأهمية الفكرة في العمل المجتمعي والتي ترتكز عليها الرسالة والحاجة والقدرة التسويقية للفكرة، كما تطرق في الورشة إلى تحليل البيئة وتحديد الاحتياجات والصياغة الصحيحة للأفكار والمنتجات والمشروعات.
وختم الورشة باستعراض الاعتبارات التي يجب مراعاتها حينما تكون الفكرة مجتمعية، وأهمها الإيمان بالفكرة وهذه خاصية لا تتوفرعادة في غير العاملين في مجال العمل المجتمعي، مؤكدا على ضرورة مواكبة التطور السريع والطفرة الهائلة في عالم الأفكار والتسويق الذي يضع جميع المؤسسات لا سيما التي تقدم خدمات مجتمعية أمام تحدٍ حقيقي للوصول بخدماتها ومنتجاتها إلى المجتمعات المستهدفة.
وعبر السيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية عن شكره لشركة «إطلاق لإدارة الأعمال» والقائمين عليها وللمدرب على تقديم وإدارة هذه الورشة القيّمة.
وأضاف: إن ورشة العمل المجتمعي «خارج الصندوق» تأتي في إطار سعي قطر الخيرية الدائم للإسهام في تنمية المجتمع، من خلال إتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع للمشاركة في البرامج المجتمعية والتدريب المستمر رفعا لقدراتهم وصقلا لخبراتهم خدمة لرؤية قطر 2030.
وبدورها قالت الدكتورة لطيفة الدرويش الرئيس التنفيذي لشركة إطلاق لإدارة الأعمال الشركة المنفذة للورشة: جاءت هذه الورشة ضمن حرصنا على التعاون والشراكة مع قطر الخيرية، وذلك ضمن أهدافنا الاستراتيجية في شركة إطلاق لإدارة الأعمال والتي نسعى من خلالها للتكامل والشراكة مع المؤسسات المجتمعية في إطار المسؤولية المجتمعية للشركات والمؤسسات.
وأضافت أن ورشة العمل المجتمعي «خارج الصندوق» هي أحد برامجنا ودوراتنا التي نقدمها لقطاع العمل المجتمعي ونسعى من خلالها أن نخرج بالعمل المجتمعي خارج الأطر النمطية والتقليدية. وفي ختام الورشة تم تكريم المدرب وتوزيع الشهادات على المشاركين فيها.

الصفحات