+ A
A -
الدوحة - قنا - افتتح أمس بالمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) معرض يحمل عنوان «كازاخستان المعترف بها من المجتمع الدولي».
ويقام المعرض الذي يستمر حتى 26 من اكتوبر الجاري،في القاعة 2 بالمبنى 47 في كتارا، بمناسبة مرور 30 عاما على استقلال جمهورية كازاخستان التي تقع في وسط قارة آسيا، وتعتبر مفترق الطرق للحضارات القديمة والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بين الشعوب وتحتل المرتبة التاسعة في العالم من حيث المساحة.
ويضم المعرض 30 صورة فوتوغرافية، تبرز الأهمية السياحية في كازاخستان وتعكس جمال طبيعتها وما تزخر به من ثراء تاريخي وثقافي، كما تسلط الضوء على تقاليدها وتراثها وتعرف بمعالمها الحضارية.
وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام (كتارا) عن سروره بافتتاح المعرض الذي يعكس غنى المجتمع الكازاخستاني وما يجسده من مشتركات في الثقافة والتراث لدولة قطر وجمهورية كازاخستان، وهو ما ينعكس بقوة على ارتباط الشعبين بعاداتهما وتقاليدهما، وخاصة ما يرتبط بتراث الصحراء ورياضة الفروسية والصيد.. مضيفا أن المعرض الذي يمد جسرا هاما للتعاون والتواصل الثقافي بين قطر وكازاخستان، عبر باقة مختارة من الصور الفوتوغرافية، يفتح نافذة حضارية مشرعة تحكي جمال الطبيعة في هذه الدولة وتراثها وثقافتها وتقاليدها العريقة.
من جانبه، عبر سعادة السيد إرمان إيساغالييف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة عن سعادته بافتتاح أول معرض عن بلاده في (كتارا) والذي يأتي بالتزامن مع الذكرى 30 لاستقلالها عن الاتحاد السوفياتي السابق عام 1991، مشيدا بالروابط الاخوية المتينة التي تربط بين كازاخستان ودولة قطر، إلى جانب العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين والتي ستتوج بتدشين الخطوط الجوية القطرية لرحلات مباشرة من الدوحة إلى ألماتي في كازاخستان اعتبارا من 19 نوفمبر المقبل.
واشاد سعادة السفير الكازاخي بما يقدمه المعرض من فرصة قيمة لإبراز المعالم السياحية والمنتجات السياحية في بلاده وتقديمها للجمهور من قطر ومن مختلف الجنسيات، مقدما شكره للمؤسسة العامة للحي الثقافي لاحتضانها معرض (كازاخستان المعترف بها من المجتمع الدولي) الذي يأخذ الجمهور إلى أعماق التاريخ والتراث الكازاخستاني.
جدير بالذكر أن (كتارا) نظمت بالتعاون مع سفارة كازاخستان لدى الدولة مجموعة من الفعاليات المتنوعة منها، أمسية موسيقية أحيتها الاوركسترا السمفونية الكازاخية في العام 2018.
copy short url   نسخ
14/10/2021
183