الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مجلس الأندية يكرم سعد الرميحي

مجلس الأندية يكرم سعد الرميحي

مجلس الأندية يكرم سعد الرميحي

كتب - عوض الكباشي تصوير - أسامة الرويسان
عقد مجلس الأندية الرياضية القطرية اجتماعا مساء أمس بقاعة المؤتمرات بنادي الغرافة، برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس الأندية ورؤساء الأندية بجانب ضيوف شرف الاجتماع ممثلين في سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس مجلس الأندية السابق وعضو الاتحاد القطري لكرة القدم.. وسعادة سعد الرميحي وأحمد المولوي وماجد الخليفي، وتم خلال الاجتماع تكريم سعادة سعد الرميحي لحضوره ومشاركته في الاجتماع.
وشهد مجلس الأندية الرياضية بالأمس اجتماعه الثاني بعد انتخاب سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الغرافة رئيساً لمجلس الأندية الرياضية خلال المرحلة القادمة وذلك في اجتماع المجلس الذي عقد بالنادي الأهلي مساء الأمس، كما اختار الحضور سعادة الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الخريطيات نائباً لرئيس مجلس الأندية، وتم اختيار السيد عبدالله حامد الملا للاستمرار أميناً عاماً للمجلس.
تحدث في بداية الاجتماع رئيس مجلس الأندية الرياضية القطرية مرحبًا بالضيوف، مشيرا إلى أنهم كفاءات وطنية قدمت الكثير خلال الفترة الاخيرة ولذلك كان تواجدهم في اجتماع الامس.
وقال: سعداء بالدعم اللامحدود للرياضة القطرية من قبل سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظهما الله.
وأكد سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني أن للمجلس هدفا واحدا وهو الارتقاء بمستوى الأداء في اللعبة.. موضحًا ان هناك عزوفا من الشباب للعمل في الأندية.
وأشار إلى ان إدارات الأندية تتحمل الكثير من المسؤوليات وتعاني الكثير لكنها صابرة رغم كل هذه الظروف.
وتابع سعادة الشيخ جاسم بن ثامر: نحن نعمل من أجل الارتقاء بالرياضة ولا عداء لنا مع الاتحاد القطري أو اللجنة الاولمبية ووزارة الرياضة، ونعمل سويا من أجل الأفضل لقطر.
وبدوره أعرب سعادة سعد الرميحي عن سعادته بتواجده في الاجتماع، مشيرًا إلى انه سعيد لتواجده في الاجتماع بعد فترة طويلة، خاصة وأنه أحد المؤسسين للمجلس، وتمنى للجميع التوفيق.
وأضاف الرميحي: عليكم مسؤولية كبيرة لحماية أبنائنا من الظواهر السلبية وفتح المجال للاعبين المواطنين.
وقال ماجد الخليفي: نشكر للشيخ جاسم دعوته الكريمة وسعيد بوجودي وسط هذه الوجوه الطيبة الحريصة على نهضة الرياضة القطرية.
وأضاف الخليفي: الكرة في ملعب الأندية لتسيير أمورها بما تراه مناسبا سواء ضم المجلس رئيس ونائب أو ضم المجلس 9 أعضاء.. وتابع: يؤسفني أن بعض الأندية أداؤها الإدارى أقل من الطموحات التي تتناسب مع حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقهم. وتم في بداية الاجتماع اجازة المحضر السابق بتاريخ 14 أكتوبر.. ودار الحديث المطول في البند الثاني المطروح في أجندة الاجتماع والمتمثل في إدارة الأندية وكيفية تطويرها وامكانية العودة مجددا للنظام القديم في الإدارة.
وجاء في البند الثالث الحديث عن الضبطية القضائية وأثرها على الأندية وكان هناك اجماع من المجلس ان مثل هذه الإجراءات تسهم بصورة كبيرة في الهروب من العمل في الأندية.
وتم التأمين على تكوين لجنة لدراسة إيجاد الشكل القانوني للمجلس لضمان استمراره أدائه لدوره في الفترة المقبلة.. وتم الحديث عن التعميم 46 الخاص بضوابط عائدات استغلال الهيئات الرياضية.
وتقرر تشكيل لجنة لمناقشة ميزانية كرة القدم والدعم التشغيلي، وذلك للجلوس والترتيب مع الاتحاد القطري لكرة القدم ووزارة الرياضة.

الصفحات