الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العطية بطلا لرالي المغرب

العطية بطلا لرالي المغرب

العطية بطلا لرالي المغرب

توج بطلنا العالمي ناصر العطية بلقب النسخة الحادية والعشرين من رالي المغرب الصحراوي، الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري» للعام 2021، الذي استمر على مدار سبعة أيام وسط مشاركة أبرز سائقي الراليات، وذلك بعد احتفاظه بصدارة الترتيب العام النهائي بعد فوزه بالمرحلة الخامسة والأخيرة.
وجاء تتويج العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة «تويوتا هايلوكس»، بلقب الرالي بعدما احتل المركز الأول في نهاية المراحل الخمس بزمن إجمالي قدره 15.52.10 ساعة وبفارق 15.58 دقيقة عن أقرب منافسيه السائق السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه البريطاني مايكل أورو على متن سيارة «تويوتا هايلوكس»، الذي حل ثانيا بزمن إجمالي قدره 16.08.08 ساعة، فيما جاء السائق الأرجنتيني لوسيو ألفاريز بصحبة ملاحه الإسباني أرماند مونليون على متن سيارة «تويوتا هايلوكس» في المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 17.03.02 ساعة.
واللقب هو السادس للمتسابق القطري في رالي المغرب بعد أعوام 2014 و2015 و2016 و2017 و2018، ليتصدر بذلك الترتيب العام لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري» قبل خوض الجولتين الأخيرتين، تحدى الإمارات ورالي حائل بالسعودية خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين تواليا.
وشهدت المرحلة الخامسة والختامية التي أقيمت أمس، تفوق العطية بعدما قطع مسافتها الإجمالية 444.72 كيلومتر منها 291.19 كيلومتر خاضعة للتوقيت، في زمن قدره 1.37.50 ساعة وبفارق 3.42 دقائق عن أقرب منافسيه السائق البولندي ياكوب برزيجونسكي بصحبة مواطنه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارة «تويوتا هايلوكس» صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1.41.32 ساعة، فيما جاء السائق السعودي يزيد الراجحي في المركز الثالث بزمن قدره 1.42.27 ساعة.
وقدم العطية نموذجا في التكتيك والاستراتيجية الناجحة للفوز بلقب رالي المغرب للمرة السادسة في تاريخه، حيث استهل المنافسات بالفوز في المرحلة الاستعراضية، ثم واصل تفوقه وحصد لقب المراحل الأولى والثانية والثالثة تواليا وعزز موقعه في الصدارة، ة، ثم حافظ على صدارته بعد حلوله ثانيا في المرحلتين الرابعة، وأخيرا حقق لقب المرحلة الخامسة والأخيرة وحسم الرالي لصالحه، ليتقدم إلى صدارة الترتيب العام لبطولة العالم.
وأعرب ناصر العطية عن سعادته الغامرة بتحقيق لقب رالي المغرب للمرة السادسة في تاريخه، خاصة أن هذا الفوز منحه صدارة الترتيب العام لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري» قبل خوض الجولتين الأخيرتين. وقال العطية، في تصريح صحفي، إنه قدم أفضل أداء له هذا الموسم خلال رالي المغرب، وقد تكلل بالنجاح بعد الفوز في أربع مراحل من أصل الخمس المقررة للمنافسات، فضلا عن فوزه بلقب المرحلة الاستعراضية أيضا.
وأوضح أنه بذل مجهودا كبيرا خلال المنافسات من أجل تحقيق الفوز، خاصة في ظل المنافسة القوية التي شهدها الرالي الذي شارك فيه أبرز سائقي الراليات في العالم، فضلا عن التضاريس الصعبة الذي يتميز بها رالي المغرب وتتطلب خبرة كبيرة خاصة في الملاحة.

الصفحات