الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «الحلول المثالية» استعرضت خدماتها في «مجد قطر»

«الحلول المثالية» استعرضت خدماتها في «مجد قطر»

«الحلول المثالية» استعرضت خدماتها في «مجد قطر»

اختتمت مؤخرا فعاليات النسخة الثالثة من معرض ومنتدى «مجد قطر» تحت شعار «شارك إنجازاتك»، وشهد الحدث مشاركة مميزة من شركة الحلول المثالية Ideal Solutions وهي شركة قطرية عريقة ورائدة وناجحة، استعرضت أبرز إنجازاتها وتطوراتها في تقديم حلول وخدمات مبتكرة وذكية عالية التقنية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 ويدعم إنجازات دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وتفخر شركة الحلول المثالية Ideal Solutions ممثلة برئيسها التنفيذي المهندس محمود عامر بإضافة اسمها كراعٍ برونزي إلى قائمة الجهات الحكومية والشركات والشخصيات العامة التي شاركت في الحدث، الذي شهد حضور عدد كبير من الحضور.
وأقامت شركة الحلول المثالية Ideal Solutions على هامش المعرض ورشة عمل تحت عنوان «المدينة الذكية – أجهزة الخدمة الذاتية التي تراعي متطلبات ذوي الإحتياجات الخاصة». حيث استعرض المهندس محمود عامر المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة أنجازات الشركة والحلول المبتكرة التي انجزتها الشركة في عدة قطاعات، وأعرب عامر عن بالغ تقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على هذه الفرصة الثمينة للمساهمة في تحول قطر إلى مدينة عالمية نموذجية تجمع بين الاستدامة وجودة الحياة الحضرية كجزء من رؤية قطر 2030. وأضاف أن هذه المناسبة الوطنية هي فرصة لإعادة تأكيد الولاء والاعتزاز بدولة قطر الحبيبة والقيادة الرشيدة. وبدوره قدم ابراهيم التميمي من قسم تطوير الأعمال والمبيعات خاصيات الأجهزة الذكية التي طورتها الشركة والتي تأخذ بعين الاعتبار متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة بحيث توفر الخدمات الصوتية والتي تساعد الكفيف وفاقد البصر في استخدام الخدمة بعد سماعها، وذلك من خلال استخدام لوحات مفاتيح تناسب احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة، مع إمكانية الانتقال بين قوائم ووظائف النظام باستخدام مفاتيح مختصرة تناسب ذوي الإعاقات البصرية والحركية. كما توفر الأجهزة إمكانية استخدام النظام من خلال أوامر صوتية، وكذلك تصفح وظائف النظام ومتابعة سير الخدمة بالاستماع إلى الأوامر الصوتية الصادرة عن النظام، مع توفير دليل استخدام سمعي لذوي الاحتياجات الخاصة يمكن تشغيله بكل سهولة ويسر من قبل المستخدم. كما استعرض خاصيات تصميم واجهات النظام بطريقة تراعي احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة، ومراعاة التباين العالي بين الألوان مع توفير أداة المكبر، واستخدام خطوط وأزرار أكبر للمستخدمين الذين يعانون من ضعف في الرؤية.

الصفحات