الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «التنمية الإدارية» تشارك في ملتقى عربي

«التنمية الإدارية» تشارك في ملتقى عربي

الدوحة- قنا- شاركت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ممثلة بمعهد الإدارة العامة، في ملتقى مديري معاهد ومدارس الإدارة في الوطن العربي الذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة على مدى يومي 12-13 أكتوبر الجاري.
هدف الملتقى إلى تنسيق جهود معاهد ومدارس الإدارة، وتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات والتجارب في مجال إدارة عملية التدريب، بما يعزز دور هذه المعاهد في مجال التنمية الإدارية.
وخلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي، قدم السيد عبدالعزيز المجلي مدير عام معهد الإدارة العامة بالوزارة ورقة عمل حول التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا «كوفيد - 19» على التدريب، ومتطلبات تعزيز جودة التدريب عن بعد.
وتضمنت ورقة العمل تأثير الجائحة على التدريب في معهد الإدارة العامة بدولة قطر، والتحديات والصعوبات التي واجهت المعهد أثناء الجائحة، كما تطرقت ورقة العمل إلى تجربة دولة قطر في تحويل التدريب من النظامي إلى التدريب عن بعد، والتعريف بالمعايير التي تم وضعها لضمان جودته، وعرض الإحصائيات المتعلقة بنشاط التدريب قبل وأثناء الجائحة.
وخرجت ورقة العمل بمجموعة من النتائج، من أهمها تقليل التكاليف المالية لتنفيذ البرامج التدريبية، والتكيف مع الظروف المحيطة بعملية التدريب بما يتناسب مع المستجدات.
وكانت أهم توصيات ورقة العمل هي ضرورة توثيق التجارب العربية في مجال التدريب عن بعد ونشرها للاستفادة منها، وعمل دليل خاص بمعايير جودته، وعمل دراسات مقارنة لآليات تنفيذ برامج التدريب عن بعد «المنصات التدريبية الإلكترونية».

الصفحات