الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  كشف ترتيبات نهائي كأس الأمير

كشف ترتيبات نهائي كأس الأمير

كشف ترتيبات نهائي كأس الأمير

عادل النجار
عقدت اللجنة المحلية المنظمة لكأس سمو الأمير مؤتمراً صحفياً أمس للكشف عن المستجدات المتعلقة بنهائي البطولة الذي سيجمع السد مع الريان في الثاني والعشرين من الشهر الجاري على استاد الثمامة، أحد الملاعب المونديالية التي ستحتضن كأس العالم 2022.
في البداية تحدث راشد الخاطر مدير إدارة العمليات التشغيلية في اللجنة المنظمة لنهائي كأس سمو الأمير 2021، حيث قال «المباراة ستقام يوم 22 أكتوبر الجاري وستصادف تدشين استاد الثمامة، أحد ملاعب كأس العالم 2022» وأضاف «هدفنا تسهيل عملية الدخول إلى الملعب يوم النهائي وسيكون هناك إغلاق للطرق بالتنسيق مع إدارة المرور».
وتابع «الملعب مخصص له مواقف لجميع الفئات بما فيها الضيافة، وبوابات الجماهير ستفتح قبل المباراة بأربع ساعات، وننصح المشجعين بالوصول للملعب قبل المباراة بثلاث ساعات على الأقل».
وقال «لدينا وسائل مواصلات عامة يستطيع الجميع استخدامها منها المترو، وخدمة النقل بالحافلات ستكون فعالة قبل 4 ساعات من انطلاق المباراة وستستمر ساعة ونصف الساعة بعد النهائي».
وأضاف «منطقة تحميل وتنزيل المشجعين ستكون على بعد مسافة قريبة من الملعب، وهناك مواقف على مقربة من الاستاد أيضاً للسيارات الخاصة، ومسافة المشي ستكون رائعة مع المنظر المميز للملعب ونحن نشجع على الانطلاق للملعب في وقت مبكر، والاستمتاع كذلك بالفعاليات التي ستكون موجودة».
وتابع حديثه قائلاً «الحضور عبر سيارات الأجرة أيضا من الخدمات المتاحة وننصح بالحجز مبكراً»، مشيراً إلى أنه ستكون هناك أماكن مخصصة لعملية نزول ركاب الأجرة، كما أشار أيضاً إلى أنه ستكون هناك أماكن مخصصة للعائلات وللأفراد.
وعن الحضور الجماهيري في ظل الإجراءات المتبعة في مواجهة جائحة كورونا، قال «هذا أول نهائي لبطولة كأس أمير بسعة كاملة 100 % بواقع 40 ألف مشجع».
وأضاف «ستكون هناك فئتان من الجماهير، الأولى وهم من حصلوا على التطعيم، وكذلك من حصلوا على الجرعة الثانية قبل النهائي بـ14 يوماً، وسيسمح بدخول الملعب للحاصلين على التطعيم والمتعافين بدون أي فحص، حيث سيتم إبراز تطبيق احتراز عند دخولهم مع وجود الإطار الذهبي، وسيتم ذلك عند أخذ التذكرة وأيضا عند الدخول للمنشأة».
وتابع «الأطفال تحت 12 عاماً سيكون هناك فحص سريع لهم موثق من وزارة الصحة ويمكنهم القيام بالفحص قبل 24 ساعة من إقامة المباراة».
وأشار إلى أن بطاقة «الفان أي دي» سيتم إصدارها وفق طريقتين، الأولى: من خلال التقديم عن طريق موقع الاتحاد القطري للتذاكر، حيث يتم حجز كرسي وشراء قسيمة التذكرة، وبعدها سيتم التحول إلى رابط تسجل من خلاله بطاقة المشجع وبعدها سيتم إرسال إيميل إلى صاحب الطلب يذهب به إلى مركز قطر للمؤتمرات وهناك يحصل على بطاقة المشجع ومنه إلى الملعب، مؤكداً أن التشغيل بدأ أول أمس وسيظل مفتوحا حتى يوم المباراة، مشدداً على ضرورة جلب المشجع لجواز السفر أو البطاقة القطرية لتسلم بطاقة المشجع.

الصفحات