الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  شراكة بين اتحاد السلة و«بي سبورتي»

شراكة بين اتحاد السلة و«بي سبورتي»

شراكة بين اتحاد السلة و«بي سبورتي»

كتب- عوض الكباشي
عقد الاتحاد القطري لكرة السلة مؤتمرا صحفيا بالأمس بقاعة المؤتمرات بالاتحاد القطري للعبة أعلن من خلاله توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة بي سبورتي.
ووقّع على الاتفاقية من جانب الشركة سعادة الشيخ سحيم بن أحمد سلطان آل ثاني رئيس مجلس الإدارة.. وعلي المالكي -أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة- من جانب الاتحاد القطري لكرة السلة بحضور عدد من الأعضاء والعاملين الاتحاد، وتُعد مذكرة التفاهم والاتفاقية فريدة من نوعها بين الأطراف المشاركة والمساهمة، وبموجب هذه الاتفاقية سيعمل الجميع بشكل وثيق على مدار فترة الشراكة، على تقديم كل سبل التعاون من أجل إنجاح هذا التعاون بين الطرفين.
وأشاد المالكي بالدور الكبير للشركات والمؤسسات من أجل مشاركتهم والمساهمة الكبيرة في العمل على دعم مشاريع الاتحاد الرامية إلى تطور ونشر اللعبة، موضحاً أنهم يواصلون العمل على المشاركة مع العديد من الجهات، وأوضح المالكي أن المشاركة والتميز والتواجد مع الجميع جزء من خطة الاتحاد لتطوير ونشر اللعبة.
وأكد علي المالكي أن الاتفاقية تشكل جزءاً أساسياً من خطتها الاستراتيجية الجديدة في الاتحاد القطري لكرة السلة، وتؤكد التزام الطرفين بتقديم الدعم والتطوير المستمر لهذه الرياضة، وتابع المالكي أن الاتحاد القطري لكرة السلة سيعمل مع الجهات المشاركة في التخطيط والترويج والمساعدة في نظام الشركة، ويشمل التعاون أيضاً تقديم كافة التسهيلات للشركة.
وبدوره قال سعادة الشيخ سحيم بن أحمد سلطان آل ثاني: نتوجه بالشكر الجزيل لإدارة الاتحاد القطري لكرة السلة وكل أعضائه الكرام وعلي سعيد المالكي أمين السر على هذه الشراكة البناءة التي تهدف إلى تعزيز ممارسة الرياضة في قطر وبالأخص كرة السلة... مشيرا إلى توافق رؤية بي سبورتي مع رؤية قطر 2030 في التنمية البشرية من حيث تعزيز الثقافة الرياضية للمجتمع القطري فالعقل السليم في الجسم السليم.
وتابع: تعد الرياضه بكل أنواعها من أكثر الممارسات الجسدية التي يقوم بها الإنسان، وأصبح كثير من الناس يعدونها من أهم الأنشطة التي يقوم بها يوميا، سواء كان الغرض منها المحافظة على اللياقة البدنية أو المتعة، وتعد كرة السلة من أهم الرياضات العالمية ذات القاعدة الشعبية الكبيرة وتولي لها الدول الاهتمام الخاص حيث بدأت في عام 1891 للميلاد من ابتكار الدكتور الكندي جيمس نايسميث. وأضاف: تسعى بي سبورتي من خلال هذه الاتفاقية لإيجاد شراكة استراتيجية ناجحة مع الاتحاد القطري لكرة السلة لتسهيل ممارسة هذه اللعبة على المواطنين والمقيمين في دولة قطر من خلال رقمنة عملية الوصول لملعب كرة السلة وتكوين مجتمع رياضي يمارس هذه اللعبة العريقة بكفاءة وفاعلية.

الصفحات