الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الجزيرة الإنجليزية تفوز بجائزة «قناة العام»

الجزيرة الإنجليزية تفوز بجائزة «قناة العام»

الجزيرة الإنجليزية تفوز بجائزة «قناة العام»

توجت قناة الجزيرة الإنجليزية -للسنة الخامسة على التوالي- بجائزة «قناة العام» في مهرجان نيويورك للتليفزيون والأفلام. وحصدت شبكة الجزيرة الإعلامية عشرات الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في المهرجان تقديرا لتغطياتها الإخبارية وبرامجها ووثائقياتها، منها جوائز لقناة الجزيرة الإخبارية وقطاع الإبداع ووحدة التحقيقات والقطاع الرقمي. وأعلن المهرجان أسماء الفائزين بجوائز هذا العام 2021، الثلاثاء 12 أكتوبر، في حفل نظم عبر الإنترنت.
وتنافست على جوائز المهرجان مؤسسات من أكثر من 50 بلداً، من بينها إنتاجات وبرامج وتغطيات أعدتها محطات تلفزيونية معروفة في الولايات المتحدة والعالم، منها قنوات سي بي إس، وسي إن إن، وإن إتش كي والقناة البريطانية الرابعة ومنصة نيتفلكس وغيرها. وضمت لجنة التحكيم أكثر من 200 منتج ومخرج وإعلامي.
وفازت قناة الجزيرة الإنجليزية بتسع ميداليات ذهبية، منها ثلاث ذهبيات للسلسلة الوثائقية «ويتنس» عن فيلم «سانت لويس سوبرمان»، الذي رُشح لجائزة الأوسكار عام 2020.
بينما حصد وثائقي لسلسلة «مراسلو الجزيرة» بعنوان: «الفاشية في عائلتي» ميداليتين ذهبيتين. وتوزعت الميداليات الذهبية الأخرى على برامج 101 إيست، وفولت لاينز، وويتنس، وسلسلة «نساء عالمات». ونالت القناة كذلك تسع ميداليات فضية و10 برونزيات.
وفازت قنوات وقطاعات أخرى في الشبكة بميداليات ذهبية في المهرجان، منها ذهبية لقناة الجزيرة الإخبارية عن وثائقي «البحث عن جلادي الأسد»، وذهبية للقطاع الرقمي لبرنامج «آي جي كلوز آب»، بينما فازت وحدة تحقيقات الجزيرة بميداليتين ذهبيتين، وفاز قطاع الإبداع بميداليتين ذهبية وفضية.
وتعليقا على هذا الفوز، قال جايلز تريندل، مدير قناة الجزيرة الإنجليزية: «إن الفوز بهذه الجائزة الكبرى بين هذه المؤسسات والقنوات العالمية، للسنة الخامسة على التوالي، يمثل إنجازاً كبيراً، واعترافاً جديداً بتميز المحتوى الإعلامي الذي تنتجه الجزيرة، وهو كذلك إشادة من نخبة من الخبراء والإعلاميين المخضرمين بكفاءة ومهنية كل العاملين في الشبكة، وتقدير لالتزامهم بقيم الصحافة وضوابطها التي تتجسد في رؤية الجزيرة ورسالتها».
وخلال العقود الستة الماضية، تمنح جائزة «قناة العام» في مهرجان نيويورك للتلفزيون والأفلام للمؤسسة الإعلامية التي تفوز بأكبر عدد من الميداليات الذهبية.
وتصنف قناة الجزيرة الإنجليزية ضمن القنوات الإخبارية العالمية الرائدة، وفازت في السنوات الأخيرة بجوائز مرموقة منها جوائز بيبودي، والإيمي، وجائزة كينيدي للتميز في الصحافة، وجائزة الجمعية الملكية البريطانية للتليفزيون، وغيرها.

الصفحات