+ A
A -
الدوحة- الوطن
ضبطت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بفريق التفتيش المركزي الخاص بالرقابة الصحية بمكتب الوكيل المساعد لشؤون البلديات وبالتنسيق مع البلدية المختصة، حوالي 5500 كيلوجرام من اللحوم المجمدة محظورة التداول خلال حملة تفتيشية على إحدى الشركات، وذلك بالمخالفة للقانون رقم 8 لسنة 1990 بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية.
وتبين من فحص اللحوم المضبوطة من قِبل الأطباء البيطريين المختصين، قيام الشركة بالتلاعب بطريقة حفظ اللحوم المبردة التي لا تتجاوز فترة صلاحيتها 14 يوما وتحويلها إلى لحوم مجمدة، وتمديد فترات الصلاحية الخاصة بها لمدة عام كامل، وذلك تجنبا لإتلافها عند انتهاء فترات صلاحيتها مما يعد مخالفة لقانون تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية بدولة قطر.
وقد تم في البداية ضبط (3000) كيلوجرام لحوم مجمدة مخالفة، وبعد تتبع أماكن التخزين الأخرى الخاصة بالشركة تم ضبط كمية أخرى تقدر بنحو 2500 كيلو جرام تم تخزينها بأحد المخازن اللوجستية، ومخالفة لنفس الأسباب.
وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة بتحرير محضر ضبط مخالفة وحجز كميات اللحوم المضبوطة تمهيدا لإتلافها بمعرفة البلدية المختصة وفقا للإجراءات المتبعة بهذا الشأن.
وتأتي هذه الحملات المشتركة بين فريق التفتيش المركزي المختص بالرقابة الصحية بمكتب الوكيل المساعد لشؤون البلديات ومختلف البلديات، في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة الغذاء والتأكد من مدى التزام المنشآت الغذائية بالقوانين التي تضمن ذلك.
وتهيب وزارة البلدية والبيئة بالسادة أصحاب المنشآت الغذائية والقائمين عليها، الالتزام بالقوانين المنظمة لعمل تلك المنشآت، وبتعليمات الجهات الرقابية المختصة تجنبا للمساءلة القانونية، وحفاظا على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.
copy short url   نسخ
14/10/2021
56