الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إطلاق برنامج التعليم الطبي المستمر

إطلاق برنامج التعليم الطبي المستمر

أطلقت وزارة الصحة العامة برنامج التعليم الطبي المستمر للمبادئ الإرشادية السريرية الوطنية وللممارسين الصحيين في دولة قطر، وذلك بالتعاون بين إدارتي التخطيط الاستراتيجي والأداء، والتخصصات الصحية.
يقدم البرنامج سلسلة من الأنشطة التعليمية للممارسين الصحيين في صورة جولات تعليمية افتراضية تُبث مباشرةً، عبر شبكة المعلومات تحت عنوان: «المبادئ الإرشادية السريرية الوطنية».
وفي إطار التطبيق العملي للبرنامج تم امس الأربعاء تنظيم حلقة علمية للممارسين الصحيين بمختلف تخصصاتهم حول «فقر الدم عند الأطفال».
وقالت السيدة هدى عامر الكثيري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء في وزارة الصحة العامة: «نحن سعداء بالعمل على هذا البرنامج بالتعاون مع إدارة التخصصات الصحية، إذ أن تكثيف وتكاتف الجهود في هذا البرنامج وغيره، سيوفر الموارد ويقوي مخرجات عملياتنا، كما سيساعدنا على مواصلة تقديم نظام رعاية صحية فعال ومتطور وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة».
من جانبه قال الدكتور سعد الكعبي مدير إدارة التخصصات الصحية في وزارة الصحة العامة: «نحن في إدارة التخصصات الصحية نحرص على مساعدة الممارسين الصحيين في دولة قطر في تطوير أدائهم المهني ورفع مستوى الخدمات التي يقدمونها للمرضى، من خلال توفير أنشطة التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر، كما نحرص على دعم الإدارات الأخرى في وزارة الصحة العامة وبرامجها المختلفة، من أجل تحقيق أهداف الوزارة ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة في دولة قطر».
يذكر أن فريق المبادئ الإرشادية السريرية الوطنية التابع لإدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء في وزارة الصحة العامة قد أشرف على تطوير 52 مبدأً إرشاديًا سريريًا وطنيًا في مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى نشرات خاصة للمرضى تتعلق بتلك المبادئ الإرشادية (باللغتين العربية والإنجليزية) وذلك وفق أفضل المعايير العالمية، وتم نشرها على موقع وزارة الصحة العامة ومكتبة قطر الوطنية والشبكة الدولية للمبادئ الإرشادية.

الصفحات