الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الأعلى للدولة» يطالب بإيقاف قوانين البرلمان للانتخابات الليبية

«الأعلى للدولة» يطالب بإيقاف قوانين البرلمان للانتخابات الليبية

طرابلس- الأناضول- طالب المجلس الأعلى للدولة الليبي،، المفوضية العليا للانتخابات في البلاد، بعدم العمل بالقوانين التي أصدرها البرلمان، بشأن انتخابات 24 ديسمبر المقبل.
جاء ذلك في خطاب وجهه «الأعلى للدولة» لمفوضية الانتخابات، وفق بيان نشره المكتب الإعلامي للمجلس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» غداة تسلم المفوضية «قانون انتخاب البرلمان».
وقال البيان: «نطالب بإيقاف العمل بالقوانين (..) إلى حين توافق المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب».
وحمل المجلس، مفوضية الانتخابات «المسؤولية القانونية والأخلاقية والأمنية في حال اتخاذ أي إجراء يتجاوب مع القوانين (الصادرة عن مجلس النواب)».
والإثنين، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، تسلمها رسميا قانون انتخاب البرلمان الصادر عن مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق شرقي البلاد.
وأثارت المادة رقم 20 من هذا القانون جدلا في الوسط السياسي، والتي تنص على أن يحدد مجلس النواب الحالي تاريخ انتخابات المجلس الجديد بعد 30 يوما من اعتماد انتخاب رئيس البلاد، وهو ما اعتبره رافضون مخالفة لخارطة طريق، برعاية الأمم المتحدة، التي تنص على تزامن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
وفي 5 أكتوبر الجاري، حمل «الأعلى للدولة»، البرلمان مسؤولية أي تأجيل أو تعطيل قد يحدث للانتخابات مستنكرا عدم قانونية إجراءات تمرير «قانون انتخاب البرلمان».