الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الدوحة تستضيف عمالقة وأبطال العالم

الدوحة تستضيف عمالقة وأبطال العالم

الدوحة تستضيف عمالقة وأبطال العالم

كتب - وحيد بوسيوف
تشهد بطولة كأس العالم للسباحة الدوحة 2021 تواجد أفضل السباحين على مستوى العالم، وذلك في البطولة التي سوف تقام على مجمع حمد للرياضات المائية في الفترة من 21 إلى 23 من شهر أكتوبر الحالي.
ومــــــن بيـــنهم متصدر ترتيب العالم السباح ماثيو ساتيس من جنوب افريقيا والأسترالية إيما ماكيون، وستكون جولة الدوحة على موعد مع صراع كبير من السباحين بما أنها الجولة الثالثة وما قبل الأخيرة والجميع يبحث عن إضافة أكبر عدد ممكن من النقاط قبل جولة الختام التي ستكون في مدينة كازان (روسيا).
ويمثل ادعم السباحة في الجولة الثالثة 13 سباحاً واعدا يتقدمهم السباح الأولمبي عبدالعزيز العبيدلي الذي شارك في اولمبياد طوكيو 2020.
وكانت سلسلة الجولات الأربع لبطولة كأس العالم للسباحة بدأت من برلين (ألمانيا) في 1 أكتوبر، وستنتقل إلى بودابست (هنغاريا)، حيث سيتنافس السباحون من 7 إلى 9 أكتوبر، وستختتم بطولة كأس العالم 2021 في مدينة كازان (روسيا)، والتي ستستضيف الجولة الرابعة في الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر، وأنهى الاتحاد القطري للسباحة تشكيل مجموعات الجولة الثالثة للبطولة.
وللبطولة أهمية كبيرة للاتحاد القطري للسباحة الذي يعتبر شريكا للاتحاد الدولي للرياضة، حيث ستحقق الدوحة إنجازاً جديداً في تاريخها الغني باستضافة أحداث السباحة الكبرى، وقد استضاف الاتحاد القطري للسباحة كأس العالم لأول مرة في عام 2012، ومنذ ذلك الحين يُشارك في تنظيم جولات هذا الحدث، باستثناء العام الماضي الذي لم تقم فيه البطولة بسبب جائحة كوفيد - 19.
وبخصوص استضافة الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم قال رئيس الاتحاد القطري للسباحة «نتطلع إلى سباقات مثيرة في الدوحة، نأمل أن تكون تجربة أخرى لا تُنسى لجميع المشاركين، نتمنى التوفيق لجميع الرياضيين».
وبعد مرور جولتين من سلسلة جولات العالم يتصدر سباح جنوب افريقيا ماثيو ساتيس الترتيب العام حيث فاز بالمركز الأول في الجولة الأولى التي أقيمت في برلين (ألمانيا)، وذلك رغم احتلاله المركز الثاني في جولة بودابست التي فاز فيها الأميركي توم شيلدز بالمركز الأول، هذا الأخير سجل رقمًا قياسيًا أميركيًا جديدًا في سباق 50 الفراشة (25 متراً)، مسجلاً زمنا قدره 21.99، ليتفوق على الوقت القياسي السابق لـ «كايليب دريسل» البالغ 22.04.
كما ستشهد الجولة الثالثة تواجد الهولندي أرنو كامينجا، الذي حصل على ميداليتين فضيتين في أولمبياد طوكيو، ويبحث عن تحسين ترتيبه الثالث في جولة الدوحة.
وهذا ينطبق أيضا على منافسات السيدات التي من المنتظر أن تشهد سباقات قوية بين بطلات العالم، حيث ستتواجد الأسترالية ايما ماكيون التي حصدت أربع ميداليات ذهبية وثلاث برونزيات في أولمبياد طوكيو، وتتصدر حاليا الترتيب العام في جولتي برلين وبودابست، وستبحث في جولة الدوحة عن الحفاظ على تقدمها.
كما ستعرف البطولة مشاركة تاتيانا شوينماكر (جمهورية جنوب إفريقيا)، التي حصدت ميدالية ذهبية واحدة وميدالية فضية إلى جانب تسجيلها رقمًا قياسيًا عالميًا في سباق 200 متر صدر في دورة ألعاب طوكيو، بالإضافة إلى مشاركة المجرية زسوزانا جاكابوس، والهولندية رانومي كرومويدجوجو في البطولة. وكانت الجولة الأول من بطولة كأس العالم التي اقيمت في برلين عرفت تواجد الأدعم حيث حقق فيها سباح منتخبنا الوطني محمد محمود زمنًا قياسيًا في سباق 50م خلال الجولة التي اقيمت خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر من شهر أكتوبر الجاري، ليكون بذلك أول سباح قطري يكسر حاجز الـ 23 ثانية في هذا السباق، فيما شارك سباح منتخبنا الوطني عبدالعزيز العبيدلي في سباق 100 م صدر.

الصفحات