الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  نادي السيارات يدشن الموسم الجديد

نادي السيارات يدشن الموسم الجديد

نادي السيارات يدشن الموسم الجديد

الدوحة- الوطن
تنطلق مساء اليوم وبشكل رسمي أولى أنشطة نادي قطر لسباقات السيارات والدراجات النارية للموسم الجديد 2021 /‏ 2022 حيث من المقرر أن يستضيف مضمار منافسات الدرفت فعالية اليوم المفتوح لأبطال هذه الرياضة وذلك استعداداً لانطلاق بطولة قطر للدريفت بأولى جولاتها يومي الحادي عشر والثاني عشر من شهر نوفمبر المقبل. ووفق الجدول الزمني سيتم افتتاح الفحص الفني للسيارات المشاركة بتمام الرابعة عصراً، ويستمر حتى السادسة مساء موعد افتتاح الحلبة.
كذلك من المقرر أن يفتتح النادي يوم الغد حلبة الاستعراض الحر والشل على عجلتين ابتداءً من السادسة مساءً أمام عشاق هذه الرياضة لممارسة هوايتهم بعيداً عن المخاطر التي من الممكن أن يتعرضوا لها في الشوارع، حيث سيتم الفحص الفني لهذه المركبات ابتداءً من الرابعة عصراً حيث يشدد النادي على ضرورة الالتزام بقواعد الأمن والسلامة بداية بتواجد القفص الحديدي الذي يحمي مقصورة السيارة مروراً بالإلتزام بارتداء اللباس المناسب وخوذة الرأس وغيرها وانتهاءً بعدد من العوامل التي يجب التقيد بها في السيارة.
روزنامة حافلة بالفعاليات تنتظر عشاق السرعة
تتضمن روزنامة الفعاليات للموسم الحالي عدداً من البطولات التي اعتاد النادي تنظيمها في السنوات الماضية وستكون الانطلاقة مطلع الشهر القادم ببطولة قطر الوطنية للستريت دراج والتي اعتمدت هذا الموسم بخمس جولات تنطلق يومي الرابع والخامس من شهر نوفمبر القادم بجولتها الأولى وتستأنف بجولتها الثانية في الأسبوع الرابع من شهر ديسمبر في الوقت الذي تقام فيه الجولات الثلاثة المتبقية خلال شهري فبراير ومارس من العام القادم. وتعد هذه البطولة بمختلف فئاتها المقصد الأول لمتسابقي السيارات والدراجات النارية وتشهد سنوياً أكبر عدد من المشاركين على مستوى البطولات التي يقيمها النادي على مدار الموسم الواحد، كما يعمل النادي وباستمرار على إدخال فئات جديدة للمنافسة بغرض جذب أكبر عدد من المتسابقين.
كذلك تتضمن الروزنامة بطولة قطر للدريفت والتي تزداد نمواً وشعبيةً عاماً بعد عام وتتكون هي الأخرى من خمس جولات وتحمل في طياتها منافسة كبيرة ضمن فئات معينة كما تم تحديد يومي الحادي عشر والثاني عشر من شهر نوفمبر المقبل موعداً لإقامة الجولة الأولى على أن تتبعها الجولة الثانية مطلع شهر ديسمبر أما بقية الجولات فتقام في العام القادم.
من جهة ثانية تنطلق بطولة قطر للدراج ريس الرملي والتي تجذب عشاق السباقات الصحراوية سواء للسيارات أو الدراجات النارية ومركبات البولاريس والباغي فمن المقرر أن تتكون هذا الموسم من أربع جولات مناصفة بين عامي 2021 و2022 ونقطة الانطلاقة ستكون يومي الثامن عشر والتاسع عشر من شهر نوفمبر القادم.
ومن الفعاليات المقررة التي تضمنتها روزنامة النادي هذا الموسم سباقات الرول ريس أو ما يعرف بسباقات ( من ممشى) وتحظى بمشاركة واسعة من قبل المتنافسين وحضور جماهيري واسع حيث تقرر إقامة سبعة فعاليات في الموسم الحالي بزيادة فعالية واحدة عن الموسم الماضي. وإضافة إلى كل ما سبق ذكره تتضمن روزنامة الفعاليات عدداً من أيام الاختبارات للمنافسات المختلفة التي يستضيفها النادي وبشكل دوري خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع الأمر الذي يسمح للمتسابقين بتجريب سياراتهم ودراجاتهم النارية وإدخال التعديلات عليها بين جولة وأخرى بما يضمن لهم زيادة روح المنافسة كذلك ستخصص أيام عديدة على مدار الموسم لمتسابقي الاستعراض الحر والشل على عجلتين حيث يتم فتح أبواب الحلبة أمامهم من أجل ممارسة هوايتهم في الاستعراض بعيداً عن المخاطر التي تسببها الشوارع.

الصفحات