+ A
A -
اليمن- الأناضول- أعلنت الحكومة اليمنية، أمس، نجاة محافظ عدن أحمد حامد لملس، ووزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، من محاولة اغتيال بانفجار سيارة مفخخة في العاصمة المؤقتة للبلاد.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) بأن «رئيس الوزراء معين عبد الملك اطمأن على سلامة وزير الزراعة والثروة السمكية ومحافظ عدن، عقب محاولة اغتيال إرهابية آثمة استهدفت موكبيهما بعدن».
وذكرت الوكالة أن «رئيس الوزراء استمع إلى تقرير أولى حول ملابسات العملية الإرهابية التي تم تنفيذها بسيارة مفخخة، وما نجم عنها من خسائر بشرية ومادية».
ووجه عبد الملك «الجهات المختصة بإجراء تحقيق عاجل حول ملابسات العملية الإرهابية الجبانة، وتعزيز اليقظة الأمنية لتفويت الفرصة على كل من يستهدف أمن واستقرار عدن».
بدورهما، أكدا وزير الزراعة ومحافظ عدن، أنهما بحالة جيدة ولم يمسهما مكروه، وأن «هذه المحاولات الجبانة لن تثنيهم عن استمرار دورهم في خدمة الوطن والمواطنين»، وفق المصدر ذاته.
ولم تذكر الوكالة تفاصيل أكثر عن الانفجار وعدد الضحايا جرائه، غير أن مصدرا أمنيا يمنيا قال للأناضول إنه أسفر عن مقتل 3 من مرافقي المحافظ وأحد المدنيين. وأضاف المصدر، مفضلا عدن نشر اسمه، كونه غير مخول بالتصريح للإعلام: «4 من مرافقي لملس، أصيبوا في الحادث كحصيلة أولية، وتم نقلهم إلى مستشفى باصهيب العسكري بمدينة التواهي». بدوره، قال علي الكثيري، المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، إن «الأيادي الإرهابية الجبانة سعت لاستهداف موكب الأمين العام للمجلس محافظ عدن ونائب الأمين العام وزير الزراعة والثروة السمكية».
وأضاف في تصريح أوردته قناة «عدن» المستقلة أن «العملية الإرهابية أدت إلى استشهاد أربعة من المرافقين وإصابة خمسة بينهم ثلاثة مواطنين».
وفي السياق، قال شهود عيان، في أحاديث منفصلة مع مراسل الأناضول، إن السيارة انفجرت أثناء مرور موكب محافظ عدن، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد منها.
copy short url   نسخ
11/10/2021
141