+ A
A -
بمشاركة كبيرة وإقبال واسع، اختتم بنك قطر للتنمية بنجاح فعاليات الهاكثون الأشمل من نوعه يوم الأحد 3 أكتوبر، مُستقطبًا أكثر من 300 طلب من رواد ورائدات الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية والابتكارية لهذه الفعالية الرائدة ممن شاركوا بأفكارهم وحلولهم في القطاعات السبعة التي تضمنتها التحديات.
ولامست الأفكار التي قدمها المشاركون جوهر الفعالية في صناعة مناخ وطني يحتفي بالإبداع ويحض على الابتكار في كافة المواضيع السبعة للتحدي مثل: التكنولوجيا الرياضية، والتكنولوجيا المالية، والتنقل المستدام والجيل الخامس للاتصالات، والتحول الرقمي، والتكنولوجيا الصحية، وتكنولوجيا الأزياء، والتصنيع، وقد تلقّى البنك طلبات تنافسية ومتنوعة، الأمر الذي جعل من الهاكثون مضمارًا قويًا للتفوق والتميز.
وأبدى عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، سعادته بنوعية وجدية المشاريع المشاركة، ومؤكدًا على نية البنك الاستمرار بصقل الأفكار الفائزة عبر برامج وحاضنات بنك قطر للتنمية، وأضاف: «اليوم نختتم هذه الفعالية الناجحة بتدشين رحلة المشاريع الفائزة التي سنستمر بمساندتها بشتى الطرق الممكنة. وباستلامنا لـمئات الطلبات، يكون الهاكاثون قد حقق الأهداف الموضوعة وتجاوزها سواء في صناعة مناخ يحتفي بالابتكار والتنافس الإبداعي، ورفد منظومة ريادة الأعمال الوطنية بأفكار مبتكرة ومبدعين جدد، وتحفيز الحلول الذكية والرقمية في كافة قطاعات الاقتصاد المركزية».
وبلغ عدد الفائزين في الهاكثون عشرة فائزين، متوزعين مجالات التحدي المختلفة، وهم: بوباري Bubbari، ستبس Steps، إيهارس eHaris، فيليكس تكنولوجيز Feelix Technologies، أناليستيك تكنولوجيز Analystech Technologies، بلو فلتر Blue Filter، بيني بايي المحدودة BenePay Ltd، جيم رايت Game Right، سواب أون Swap On، عادم لا دخاني A Smokeless Exhaust Tube.
وتناولت الحلول الابتكارية التي قدمها المشاركون أطيافا واسعة من التميز التكنولوجي من حلول التكنولوجيا المالية إلى المشاريع في التكنولوجيا الرياضية والتصميم والأزياء.
وستستفيد الأفكار الناجحة من خدمات بنك قطر للتنمية والحاضنات التي تعمل تحت مظلته بالإضافة إلى جائزة مالية للعمل على فكرتهم بشكل أوسع مع مجموعة من المدربين والمرشدين المتميزين، فضلًا عن خدمات الدعم والاستثمار بما يشمله من جلسات التدريب والإرشاد وما شابه.
وشارك بنك قطر للتنمية عدة مؤسسات محلية ودولية مثل شركة «Ooredoo»، شريك الاحتضان، وعدد من الشركاء الآخرين وهم ووركنتون، وخدمات أمازون ويب، وجامعة فرجينيا كومنولث في قطر، وشركة شِل، وجامعة قطر من خلال قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية فيها، وشركة (ألو ريز ميدل ايست لصناعة الإنارة)، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، ونوتيكا، وناف بودي، وويغو فوتبول، وجامعة تكساس آي أند أم قطر، ومايكروسوفت، وجامعة حمد بن خليفة، ومستشفى الملكة، وأوبر، وفاتورة، وإرنست ويونغ وغيرها.
copy short url   نسخ
07/10/2021
473