+ A
A -
أعلنت شركة فودافون قطر أن مجلس إدارتها سيجتمع بتاريخ 14 اكتوبر 2021، وذلك لاعتماد البيانات المالية للشركة للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2021، كما سينظر المجلس أيضاً في مواضيع أخرى مدرجة على جدول أعمال الاجتماع.
وكانت فودافون قطر قد حققت أرباحاً صافية بلغت 134 مليون ريال قطري خلال النصف الأول من 2021، بارتفاع وقدره %65.5 مقارنة بالفترة نفسها من العام 2020، ويُعزى ذلك بشكل أساسي إلى نمو الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء كما ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة %8.5 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ليصل إلى 1.16 مليار ريال قطري، ويُعزى ذلك بشكل أساسي إلى النمو المتواصل في إيرادات الاشتراك الشهري وخدمات البرودباند الثابت، بالإضافة إلى ارتفاع مبيعات الهواتف المحمولة. إلى جانب ارتفاع إيرادات الخدمات بنسبة %7.8 لتصل إلى 1.08 مليار ريال.
وبلغت الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء مستوى 472 مليون ريال قطري، محققة تحسناً قوياً بنسبة %21.1 مقارنة بالعام السابق. وقد تأثرت هذه النتائج بشكل إيجابي بارتفاع إيرادات الخدمات والمواصلة الفعالة في تطبيق برنامج تحسين التكلفة. ونتيجةً لذلك، سجل هامش الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفاعاً بمعدل 4.2 نقطة مئوية ليصل إلى %40.6 وبلغت قاعدة عملاء الهاتف الجوال 1.7 مليون عميل مسجلة ارتفاعاً بنسبة %3.9 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
وتوفر فودافون قطر مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء. وقد بدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، وبلغ عدد عملائها 1.7 مليون عميل في 30 يونيو 2021. وتتسع البنية التحتية لشبكة «فودافون قطر» المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر الألياف الضوئية، وشبكة الجيل الخامس 5G. إلى جانب نظام بيئي رقمي واسع النطاق، مما سيسهم في استمرار النمو والازدهار لدولة قطر. وترسخ «فودافون قطر» رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية.
copy short url   نسخ
07/10/2021
464