+ A
A -
نظمت شركة «ملاحة»، الرائدة في مجال الخدمات البحرية واللوجستية في قطر، بالشراكة مع «مايكروسوفت»، النسخة الأولى من «هاكاثون ملاحة للابتكار»، الذي تضمن مجموعة من المسابقات والبرامج التفاعلية الهادفة إلى تحفيز أصحاب الأفكار المبتكرة على تقديم الحلول الإبداعية الفعالة وتوظيفها في تعزيز التحول الرقمي وتسهيل العمليات المعقدة ومواجهة تحديات الأعمال.
واستقطبت مسابقة «هاكاثون الابتكار» موظفين من كافة إدارات الشركة ومختلف مستويات الخبرة والمهارة، تعاونوا خلالها وتنافسوا لإنشاء وتصميم تطبيقات ذكية وحلول رقمية عبر استخدام منصة تطوير منخفضة التعليمات البرمجية وغيرها من التقنيات البسيطة، لإيجاد أفضل الحلول للتحديات التي تواجه مختلف قطاعات العمل.
وارتكزت المنافسة بين المشاركين على تقديم وتطوير حلول رقمية لثلاثة محاور رئيسية طرحتها المسابقة، هي: تحقيق التحول الرقمي، توفير سهولة الاستخدام، والتكيف مع التحديات والظروف المستجدة.
وقد توزعت الجوائز على النحو التالي: جائزة «التطبيق الشامل» الأولى تم منحها للفريق المؤلف من السيد صهيب جليس (الموارد البشرية) والسيد روشان جاونكار (التميز الرقمي والعمليات) والسيد أنيب لياقات (التخطيط والتحليل المالي)، وذلك لنجاحهم في تطوير تطبيق «إدارة الطلبات عبرنظام ملاحة للإدارة. كما حصلت العنود عبد الله (لوجستيات الشحن) على جائزة «التطبيق الشامل» الثانية لابتكارها تطبيق «قائمة الفحص اليومية للمعدات قبل بدء التشغيل» وتم منح جائزة «تأثير الأعمال» للآنسة سورياواتي شاندرا (ملاحة البحرية واللوجستية)، وذلك لنجاحها في تطوير تطبيق «معدلات أسعار شحن الحاويات» أما جائزة «قِيم ملاحة» فقد حصل عليها كل من السيد فيجاي سيشان (المعدات البحرية والصناعية) والسيد رياس فيلاناث (المعدات البحرية والصناعية)، لقيامهما بإنشاء تطبيق «تسجيل حركة المرور».
وتعليقاً على هذه المبادرة، قال عبد الرحمن عيسى المناعي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ملاحة: «يعتبر هاكاثون الإبتكار بنسخته الأولى، جزءاً من استراتيجية ملاحة نحو تعزيز التحول الرقمي وبيئة الابتكار، والتي تساهم في تنمية القدرات الإبداعية لموظفينا وتمكينهم من المشاركة الفعالة في النمو الاقتصادي وزيادة مستويات الإنتاجية، من خلال تطوير حلول رقمية لمعالجة التحديات القائمة في مختلف مجالات العمل».
من جانبها، أكدت السيدة لانا خلف، مديرة مايكروسوفت في قطر، على التزام شركة مايكروسوفت بتمكين كافة العاملين في ملاحة للمضي قدماً في مسيرة التحول الرقمي، علماً أن ملاحة هي واحدة من الشركات المتفوقة في المنطقة بتحقيق مراحل متقدمة في مجال التحول الرقمي.
copy short url   نسخ
07/10/2021
678