+ A
A -
استقبل سعادة السفير علي بن حسن الحمادي، الأمين العام للهلال الأحمر القطري، سعادة الدكتور محمد حبيبو ديالو، سفير جمهورية السنغال لدى دولة قطر، والسيد الحاج مغاتي نداو، مستشار أول بسفارة السنغال في الدوحة، بحضور كلٍّ من السيد فيصل محمد العمادي، المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية، والدكتور فوزي أوصديق، رئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني.
وخلال اللقاء، نوه د. ديالو بالعلاقات الثنائية الطيبة بين دولة قطر وجمهورية السنغال، وأشاد بجهود الهلال الأحمر القطري المميزة على المستويات: المحلي والإقليمي والدولي، معتبراً أن ما يقدمه الهلال الأحمر القطري من خدمات إنسانية ومشاريع تنموية لصالح السنغال والدول المجاورة لها، وفي إفريقيا عموماً، هو بمثابة نبراس ينير حياة المحتاجين.
كما نقل د. ديالو رغبة الصليب الأحمر السنغالي في توسيع آفاق التعاون الثنائي مع الهلال الأحمر القطري، مبدياً استعداده لتقديم كل الدعم المطلوب، بهدف تسهيل إنجاز المشاريع الإغاثية والتنموية والإنسانية في السنغال والمحيط المجاور لها.
من جهته، ثمَّن الحمادي هذه الخطوة الدبلوماسية البنَّاءة من سعادة السفير السنغالي، والتي من شأنها دفع العلاقات الإنسانية المشتركة بين الجمعيتين الوطنيتين قدماً، وأشار إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في إرساء روابط التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية في مجال العمل الإنساني والإغاثي.
ورحب الأمين العام للهلال الأحمر القطري بتوسيع أفق التعاون مع الصليب الأحمر السنغالي، تحت مظلة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، ووعد بتوجيه الاهتمام إلى هذا الجانب، وبدء التواصل بين الجانبين لدراسة فرص إطلاق مشاريع إنسانية وتنموية مشتركة، في ظل تركيز الهلال الأحمر القطري على القضايا الإنسانية واحتياجات المجتمعات المتضررة من النزاعات والكوارث في القارة الإفريقية.
copy short url   نسخ
07/10/2021
352