+ A
A -
كتب محمد الجزار
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) طرح تذاكر منافسات بطولة كأس العرب للكرة القدم التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 31 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل على موقعه الإلكتروني: FIFA.com/‏tickets اعتباراً من اليوم الثلاثاء عند الثانية عشرة ظهراً، وذلك وفق أسبقية الشراء.
وقالت اللجنة المنظمة في بيان رسمي إن البطولة المرتقبة ستشهد الإعلان عن جاهزية اثنين من استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، وهما استاد البيت الذي سيستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي، واستاد راس أبو عبود، أول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ المونديال.
كما أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تطبيق نظام بطاقة المشجع خلال البطولة، حيث سيتعين على جميع حاملي تذاكر المباريات إصدار بطاقة المشجع الإلزامية للدخول إلى استادات البطولة، وهي بطاقة تعريف ذكية ستتيح للمشجعين إمكانية استخدام وسائل النقل العام بالمجان خلال أيام المباريات، كما سيجري طرح تطبيق للهواتف الذكية قبل البطولة، بهدف تعزيز تجربة المشجعين في دولة قطر.
وقالت مريم المفتاح، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات باللجنة العليا للمشاريع والإرث: «يعتبر البدء بتفعيل بطاقة المشجع خطوة هامة داعمة لجهودنا الرامية لتقديم تجربة استثنائية لا تُنسى لكافة المشجعين والزوار المتوقع قدومهم إلى قطر».
وأضافت: «ستمثل بطولة كأس العرب فرصة ذهبية للارتقاء بالاستعدادات لاستضافة مونديال قطر 2022، ومن بينها خدمات بطاقة المشجع التي سنقوم بتقييم فعالياتها بعد انتهاء منافسات بطولة كأس العرب».
ويتعين على المشجعين الراغبين في حضور منافسات كأس العرب FIFA قطر 2021™ التقدم للحصول على بطاقة المشجع بمجرد دفع قيمة تذاكرهم واستلام رقم طلب الشراء عبر البريد الإلكتروني.
وتتوفر تذاكر المباريات بشكل حصري على الموقع الإلكتروني FIFA.com/‏tickets والذي يتيح للمشجعين الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول أسعار التذاكر، وسيكون بمقدور المشجعين تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة المشجع اعتبارا من 28 سبتمبر الجاري المشجع عبر الموقع الإلكتروني: FAC21.qa.
وستشهد البطولة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة كافة المشاركين في المنافسات، بسبب تداعيات فيروس كورونا.
وأكدت اللجنة المنظمة انه سيشترط لحضور المباريات الحصول على الجرعة الكاملة لأحد لقاحات كوفيد - 19 المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة، والالتزام بإرشادات السفر التي أقرتها الوزارة في هذا الشأن.
copy short url   نسخ
28/09/2021
1202