+ A
A -
الدوحة - قنا - عقدت غرفة قطر، أمس، اجتماعا مع وفد من جمهورية المالديف برئاسة سعادة السيد فياض إسماعيل وزير التنمية الاقتصادية.
جرى خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، وسبل تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم من المالديف، ومناخ الاستثمار المتاح في كلا البلدين، وكذلك فرص الاستثمار المتاحة، والقطاعات التي يمكن للجانبين التعاون فيها.
وخلال الاجتماع، أكد السيد محمد بن أحمد طوار الكواري، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر، أن هناك اهتماما من جانب أصحاب الأعمال القطريين بفتح استثمارات جديدة في دول صديقة، مشيرا إلى استعداد غرفة قطر لتعريف الفرص الاستثمارية المتاحة في المالديف أمام المستثمرين القطريين ودعوتهم للاستثمار فيها.
ومن جانبه، أعرب سعادة السيد فياض إسماعيل وزير التنمية الاقتصادية المالديفي عن شكره لغرفة قطر على استضافة هذا اللقاء، والذي يركز على استكشاف فرص التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، منوها باهتمام المالديف بتعزيز العلاقات مع دولة قطر.
ودعا سعادته أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين إلى الاستثمار في بلاده بقطاعات عديدة أهمها السياحة والتصنيع الغذائي، مشيرا إلى أن المالديف بها صناعات غذائية مثل الأسماك، والتي يمكن أن تورد منتجاتها إلى دولة قطر، خاصة وأنها تتمتع بالجودة والتنافسية.
كما أوضح أن بلاده تتبنى خططا اقتصادية طموحة وتولي اهتماما كبيرا بالتنويع الاقتصادي وهناك اهتمام بجذب الاستثمارات الأجنبية إليها.. وتناول الاجتماع إمكانية عقد اجتماع يجمع بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من المالديف لبحث آفاق التعاون، وإقامة تحالفات تجارية وشراكات فاعلة تصب في مصلحة اقتصاد البلدين.
copy short url   نسخ
28/09/2021
198