+ A
A -
تنطلق اليوم بطولة آسيا لكرة الطاولة للرجال والسيدات المؤهلة لبطولة العالم في الصين التي يستضيفها الاتحاد القطري على صالة لوسيل متعددة الاختصاصات إلى غاية 5 أكتوبر المقبل بمشاركة 194 لاعبا ولاعبة يمثلون 30 دولة آسيوية.
وكانت قطر قد فازت بشرف الاستضافة للمرة الثانية على التوالي في تاريخها بعد نسخة عام 2000 كأول دولة عربية وخليجية، وذلك بعد انسحاب الصين والهند من سباق المنافسة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، الذي أقيم خلال شهر سبتمبر من العام الماضي عبر تقنية الإتصال المرئي.
ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة الآسيوية بتسعة لاعبين ولاعبات، ومن المنتظر أن تعقد الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة على هامش البطولة الآسيوية وذلك لاختيار رئيس الاتحاد التي ستشهد منافسة بين خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري للطاولة، وداوود الهاجري رئيس الاتحاد الاماراتي بالإضافة إلى انتخاب النائب الأول للرئيس وبقية النواب. من جانبه أعرب خليل المهندي عن ارتياحه للجاهزية العالية للجنة التنظيم من أجل استضافة نسخة مبهرة من البطولة الآسيوية، مشيرا إلى أن قطر تعد أول دولة عربية وخليجية تنجح في نيل شرف استضافة البطولة الآسيوية للمرة الثانية وذلك على مر تاريخ الاستضافات السابقة، مما يؤكد المكانة الكبيرة التي تحظى بها الدوحة داخل الأسرة الموسعة لكرة الطاولة العالمية. وقال: «سيكون لنا شرف استضافة أقطاب اللعبة في العالم من أقوى المنتخبات، وخاصة دول شرق آسيا على غرار منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والهند وهونج كونج والصين تايبيه؛ لذا فهي تعد بمثابة بطولة عالم مصغرة».
وأعرب المهندي عن أمله في أن يستفيد الجيل الجديد لكرة الطاولة القطرية من هذه الاستضافة التاريخية التي ستجعل شبابنا يحتك بأفضل اللاعبين المصنفين في الاتحاد الدولي من أبطال العالم خلال السنوات الأخيرة.
copy short url   نسخ
28/09/2021
176