الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «بلدنا» توقع اتفاقية مع مصنع ليبرتي للتغليف

«بلدنا» توقع اتفاقية مع مصنع ليبرتي للتغليف

«بلدنا» توقع اتفاقية 
مع مصنع ليبرتي للتغليف

الدوحة الوطن
أعلنت شركة بلدنا عن توقيع اتفاقية تعاون مع «مصنع ليبرتي للتغليف» لتوريد المواد الكرتونية المُصنَّعة محليًا، وتم توقيع اتفاقية التعاون خلال حفل أقيم في مقر شركة بلدنا يوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021. ومثل شركة بلدنا السيد رامز الخياط (العضو المنتدب)، والسيد بيت هيلاريدس (المدير التنفيذي)، ومثل مصنع ليبرتي للتغليف السيد علي حسن العمادي (نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي)، والسيد عبدالله حسن العبيدلي (عضو مجلس الإدارة)، كما حضر الحفل مجموعة من المسؤولين التنفيذيين في الشركتين.
وبهذه المناسبة، أعرب السيد رامز الخياط عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون بين الشركتين الوطنيتين، مؤكداً على أهمية تعزيز التكامل والترابط الاقتصادي والصناعي بين الشركات القطرية، الأمر الذي يساهم في تنويع الأنشطة الاقتصادية ومصادر الدخل تنفيذاً لرؤية قطر الوطنية 2030.
كما أوضح الخياط أن إجمالي إنفاق شركة بلدنا داخل الدولة قد زاد من 25 % في عام 2020 إلى 50 % في العام الحالي، وتتمثل هذه المنتجات في المواد الأوليد ومواد التغليف والعبوات والطباعة من شركات قطرية، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية والرواتب والأجور وجزء من الأعلاف، مما يعكس اهتمام شركة بلدنا المستمر بالمساهمة الفعالة في تحقيق القيمة المضافة للاقتصاد الوطني ورفع «المضاعف الاقتصادي» للوصول إلى نمو مستدام، مشيراً إلى أن سياسة بلدنا تقتضي التعاون مع الشركات ووحدات الإنتاج القطرية لتحقيق مستوى متقدم من الاكتفاء الذاتي.
من جهته، أعرب السيد علي حسن العمادي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمصنع ليبرتي للتغليف، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي تمثل خطوة هامة ضمن مساعي تطوير اقتصادنا المحلي بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية الرامية إلى تحقيق الاستدامة والاكتفاء الذاتي لدولة قطر.
وأضاف: نحن فخورون بشراكتنا مع بلدنا والتي تضمن نظام عمل متطور ومستقر لتزويد مصنعهم بالمواد الكرتونية المطلوبة لتعبئة منتجات الألبان والعصائر وخدمة متطلبات السوق المحلي بشكل أفضل.
يذكر أن شركة بلدنا للصناعات الغذائية تأسست في عام 2014 وهي أكبر شركة وطنية في مجال الصناعات الغذائية، حيث توفر أكثر من 85 % من الحليب الطازج للسوق المحلي في دولة قطر وقد تم ادارج شركة بلدنا في سوق قطر للأوراق المالية في ديسمبر 2019 ومنذ ذلك الحين أخذت الشركة في التوسع بشكل ثابت وملحوظ، وتسعى بلدنا لأن تكون نقطة الأساس لضمان وجود الموارد الغذائية الطبيعية الصحية، مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لدولة قطر. وفي 28 أبريل 2021 وصل قطيع الأبقار في مزرعة بلدنا إلى 22,754 ألف رأس بمتوسط إنتاج 38.4 لتر للبقرة الواحدة يومياً، وتنتج الشركة حالياً ما يقرب من 250 منتجاً، وتشمل: الحليب والزبادي واللبن والأجبان، بالإضافة إلى المنتجات الأخرى مثل العصائر واللحوم والأسمدة الطبيعية.

الصفحات