+ A
A -
الدوحة - الوطن
تم الكشف عن روزنامة بطولات الفروسية للموسم الجديد 2021-2022، والتي ستبدأ بمنافسات النسخة الخامسة من جولات قطر للفروسية (لونجين هذاب) في 15 أكتوبر القادم وتضم أربع عشرة جولة متنوعة بين قفز وترويض وفرسان المستقبل.
وتقام هذه المنافسات بالتنسيق بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب عضو مؤسسة قطر، ويتخلل الموسم مجموعة من البطولات المهمة كتحدي الاتحاد الدولي للترويض الذي ينظمه الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث وذلك يوم 21 فبراير 2022، إضافة إلى بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية – الشقب عضو مؤسسة قطر برعاية لونجين التي تضم منافسات قفز الحواجز والترويض والترويض، لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تمتد من 24 إلى 26 فبراير 2022.
أما مسك الختام لبطولات شهر فبراير فهي بطولة سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لقفز الحواجز في أواخر شهر فبراير، ويتزامن معها وفي نفس التاريخ مهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، الذي ينظمه نادي السباق والفروسية ويعد أهم السباقات في الموسم.
أما شهر مارس فسيُفتتح بجولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، وهي من أنجح البطولات العالمية وأكثرها إثارة وتشويقاً، وسيتم تنظيمها في ميدان لونجين في الشقب عضو مؤسسة قطر وذلك من 4 إلى 6 من شهر مارس القادم.
أما فيما يخص سباقات السرعة التي ينظمها نادي السباق والفروسية، فقد اتسمت بنقله نوعية لهذا الموسم، حيث بلغ عدد السباقات سبعين سباقا، أولها سباق كأس الغارية بتاريخ 13 أكتوبر. ويشهد موسم السباقات السنوية لهذا العام سباقات عديدة، وستقام ما بين مضماري الريان والعقدة، ومن أهم سباقات هذا الموسم مهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وجائزة سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وجائزة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وبندقية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وجائزة المؤسس الشيخ جاسم بن حمد محمد آل ثاني (جائزة اليوم الوطني)، وسيف قطر الذهبي، ومهرجان داربي قطر الدولي.
أما ما يتعلق بموسم بطولات الجمال والتي ينظمها أيضاً النادي، فيشهد 3 مزادات و7 بطولات محلية ودولية، بالإضافة لمهرجان كتارا الثاني ومهرجان سوق واقف الثالث.
وتنطلق النسخة الثانية من بطولة النشاب بتنظيم من الاتحاد القطري للفروسية مع مركز فرسان الرمي للفروسية التقليدية لتحقق قفزه لهذا الموسم بتنظيم 3 جولات على خلاف الموسم الماضي، مما يعكس التركيز على هذا النوع من رياضات الفروسية التقليدية، وستكون خاتمة هذا الموسم الحافل بجولة هذاب الختامية في العشرين من مايو القادم.
copy short url   نسخ
28/09/2021
190