+ A
A -
كتب محمد الجزار
واصل ثنائي منتخبنا الوطني لكرة الطاولة تحت 13 سنة أحمد عيد وسلطان الكواري تقدمهم الكبير في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي للعبة شهريا.
وجاء أحمد عيد في المركز السادس عالميا لشهر سبتمبر بعدما حصد 156 نقطة جديدة ليصعد 30 مركزا دفعة واحدة هذا الشهر، فيما احتل زميله سلطان خالد الكواري المركز الثامن عالميا بعدما حصد 124 نقطة، ليصعد 14 مركزا عن تصنيف الشهر السابق.
فيما احتل المركز الأول لهذه الفئة في التصنيف العالمي اللاعب النمساوي جوليان ريوتشيك، فيما حل الألماني نوح هيرسيل المركز الثاني، وجاء السلوفاكي داميان فلورو في المركز الثالث، والفرنسي فلافين كوتون رابعا، والنمساوي بيتر هودينا في المركز الخامس.
وحرص سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية على الإشادة بأبطال قطر بعد صدور التنصنيف العالمي، حيث غرد عبر حسابه الشخصي في تويتر قائلا: بعد أدائهما المتميز في بطولة كرواتيا الدولية لكرة الطاولة، سلطان الكواري وأحمد عيد يصعدان للمركزين السادس والثامن تحت 13 سنة في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة.
وأضاف سعادته: «سلطان وأحمد نموذج للجيل القطري الناشئ الذي يحمل طموحا كبيرا ويعد بمستقبل رياضي مشرف».
يذكر أن الثنائي أحمد عيد وسلطان الكواري يعدان من ضمن أعضاء فريق الأحلام القطري لتنس الطاولة، والذي يتبنى رعايته اتحاد اللعبة بالتعاون مع أكاديمية أسباير واللجنة الأولمبية في إطار مشروع لتكوين فريق قوي منافس على الصعيد القاري والصعيد العالمي خلال عام 2030، الذي يشهد استضافة قطر لدورة الألعاب الآسيوية – آسياد 2030.
ويضم الفريق أيضا اللاعب الموهوب رواد الناصر الذي فاز مؤخرا بالمركز الأول في بطولة تونس الدولية التي نظمتها مؤسسة كرة الطاولة العالمية WTT، ومن المتوقع أن يقفز بشكل كبير خلال تصنيف الشهر المقبل.
وأكد خالد علي الكواري مدير المنتخبات الوطنية سعادته الكبيرة وكل أسرة لعبة تنس الطاولة القطرية، بهذا التقدم الكبير لثنائي العنابي في التصنيف العالمي، مؤكدا أن هناك خطة مرسومة لتجهيز لاعبي الفئات السنية ليكونوا نواة المنتخب الأول في السنوات القادمة ولتحقيق الانجازات للعبة.
وأضاف: هناك العديد من المعسكرات الخارجية التي ينتظم فيها أبطالنا، بالإضافة أيضا للعديد من البطولة المنوعة التي يشاركون فيها؛ بهدف اكتساب الخبرة وصقل مهاراتهم، وإن شاء الله يكونون في الموعد دائما لرفع اسم قطر عاليا في المحافل الدولية المختلفة.
copy short url   نسخ
28/09/2021
630