+ A
A -
كتب عوض الكباشي
أقام الاتحاد القطري للكرة الطائرة حفل تكريم لمنتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة «رجال»، وذلك بعد أن حسم العنابي تأهله إلى بطولة العالم 2022 في روسيا التي ستقام خلال الفترة من 26 أغسطس وحتى 11 سبتمبر المقبل، وقد شهد الحفل حضور أسرة كرة الطائرة وعدد من مسؤولي اللعبة بالأندية الذين حرصوا على تهنئة أسرة الاتحاد والأبطال على الإنجاز الذهبي، متمنين لهم المزيد من التوفيق خلال الفترة المقبلة.
من جهته، غادر علي بن غانم الكواري، رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا نائب رئيس الاتحاد الآسيوي وعضو مجلس إدارة الكرة الطائرة الشاطئية بالاتحاد الدولي للكرة الطائرة FIVB، إلى روسيا أمس لحضور مراسم سحب قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة المقررة 30 سبتمبر الجاري.
وقبل مغادرته ممثلا في القرعة، أعرب علي الكواري رئيس الاتحاد عن سعادته بتأهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة إلى بطولة العالم روسيا 2022 للمرة الأولى في تاريخه.
وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الأدعم حقق قفزة هائلة في التصنيف العالمي لشهر سبتمبر الجاري، محققًا المركز العشرين ليتأهل رسميًا إلى بطولة العالم التي تشهد مشاركة أفضل المنتخبات في كرة الطائرة للصالات بالعالم، مؤكدا أن نتائج العنابي في البطولة الآسيوية الأخيرة منحته تذكرة التأهل إلى بطولة العالم، حيث تمكن من تحقيق انتصارات على منتخبات أعلى تصنيفًا.
وأعرب علي عبدالله سلطان، مدير فريق عنابي الطائرة، عن سعادته الكبيرة بتأهل أدعم الطائرة إلى نهائيات بطولة العالم التي تقام في روسيا 2022، مشيرا إلى أن التأهل جاء بجهد من الجميع بداية من اللاعبين والإدارة والجهاز الفني.
وأوضح مدير المنتخب القطري للطائرة أن العنابي قدم مستويات متميزة في البطولة الآسيوية، وسعى المنتخب من أجل الوصول إلى منصات التتويج، إلا أن الخسارة حرمته من الذهاب بعيدًا والاكتفاء بالمركز الخامس الذي يعتبر مركزا جيدا وساهم في رفع تصنيفنا وهو ما جعلنا نتواجد في العشرين الأوائل على مستوى العالم وكل هذا جاء بالاهتمام والدعم ورغبة الجميع.
وأشار عبدالله إلى أن الإنجازات التي ظلت تحققها الرياضة القطرية عامة ولعبة الكرة الطائرة بمختلف فئاتها تأتي بفضل الاهتمام الكبير من الدولة، مشددا على أن الاتحاد القطري يسعى دوما لتفوق منتخباته وفرقه وصعودها على منصات التتويج، وهو ما جعله يحقق النجاح في الكثير من المنافسات.
copy short url   نسخ
28/09/2021
342