+ A
A -
عطلة متكاملة، شواطئ سباحة مميزة، وجنان خضراء تنتشر على جبالها، قفز مظلي وغوص في أعماق البحار، كلها نشاطات متميزة في منطقة مرمريس التركية. المنطقة الواقعة في ولاية موغلا جنوب غرب البلاد تعتبر وجهة للسياح والمشاهير بالعالم، لما تحتويه من نشاطات سياحية ورياضية متنوعة، وباقة متكاملة من العطلة. قفز مظلي وغوص بأعماق بحر إيجة وجبال خضراء وتاريخ وحضارة، تختصر جميعها في ولاية موغلا، حيث يمتزج التاريخ مع التطور الحضاري، مانحة الزائرين سحرا في الاستمتاع بعطلتهم. وتتمتع المنطقة بميراث تاريخي وثقافي هام، جعلها تتبوأ مكانة رفيعة في تركيا والعالم، حيث يقصدها السياح من كل أنحاء العالم للعطلة والمتعة.
يتميز القفز المظلي في المنطقة بأنه لا يتأثر بالعوامل الجوية، ويمكن إجراء القفزات على كامل مدار العام، وهو ما يثير رغبة المغامرين في خوض تجربة القفز.
فيما تشكل البحار في المنطقة والنظر إليها من السماء مشهدا متميزا جميلا يسحر ألباب عشاق الإثارة والأدرنالين.
المنطقة فيها امتزاج الرمل بالبحر مع الخضرة، وأشعة الشمس الذهبية، وخاصة المناطق المحاذية لها، على غرار مدينة «فتحية» التي تضم مواقعا تاريخية، مثل «كاياكوي أورن»، المسماة بالمدينة الخيالية، ومدينتي «تيلمسوس» و«كادياندا» الأثريتين.
كل المقومات السابقة دفعت المنطقة لأن تشتهر عالميا، ورفعت من أعداد زوارها، مع توقعات بتزايد عدد السياح في الفترة المقبلة، وعودة عجلة السياحة مجددا للدوران بعد فترة إغلاق فيروس كورونا.
copy short url   نسخ
28/09/2021
94