+ A
A -
افتتحت وزارة الثقافة والسياحة التركية متحفين في ولاية موش التركية (شرق)، من شأنهما أن يوفرا للزوار المحليين والأجانب رحلة أثرية شيّقة عبر التاريخ.
وقامت وزارة الثقافة والسياحة التركية، مؤخرًا، بتحويل أحد المباني الحجرية التاريخية في مدينة موش إلى متحف يحمل اسم «متحف موش للآثار».
ويوفر المتحف المؤلف مبناه من طابقين للزوار رحلة عبر التاريخ، لما يحتويه من قطع أثرية تعود للعصور النحاسية والبرونزية والحديدية والهلنستية والرومانية والبيزنطية والإسلامية والعثمانية، فضلاً عن موجودات ترجع للتاريخ الحديث.
كما أنهت وزارة الثقافة والسياحة أعمال بناء «متحف ملاذكرد»، شرقي ولاية موش، في المنطقة التي شهدت معركة ملاذكرد الفاصلة بين الجيشين السلجوقي التركي بقيادة آلب أرسلان (عضد الدولة) والبيزنطي بقيادة الإمبراطور رومانوس الرابع ديوجينيس في 26 أغسطس 1071. ويجذب «متحف ملاذكرد»، الذي يحمل اسم «من 1071 إلى 2071 رحلة عبر الزمن»، اهتمام الزوار بما يحتويه من قطع أثرية تضيء فترات تاريخية مهمة للمنطقة، من العهد السلجوقي حتى الوقت الحاضر، إضافة إلى تمثال للسلطان آلب أرسلان، وصور لمعركة ملاذكرد التي فتحت أبواب الأناضول أمام الأتراك.
copy short url   نسخ
28/09/2021
104