+ A
A -
افتتح النجم البريطاني إلتون جون مساء السبت من باريس سلسلة حفلات عالمية بدأ بإحيائها عدد من المغنين والفرق بينهم ستيفي ووندر في لوس أنجليس وبيلي ايليش في نيويورك، حيث أطل الأمير هاري وزوجته ميغن ماركل من على خشبة المسرح للتوعية بالمخاطر المحدقة بكوكب الأرض، وهو هدف هذه المبادرة التي أطلقتها منظمة «غلوبال سيتيزن» غير الحكومية.
وجلس إلتون جون بزيه الأخضر ونظارته ذات اللون الوردي وحيداً إلى البيانو على المسرح الذي أقيم في ميدان شان دو مارس في العاصمة الفرنسية، وفي الخلفية برج إيفل، معطياً إشارة الانطلاق لهذا الحدث بأغنياته «ذيس إيز يور سونغ» و«تايني دانسر» و«روكت مان»، بالإضافة إلى دويتو مع تشارلي بوث أدى فيه أغنية «آفتر أول» من ألبومه المقبل، وأطلق مواقف إنسانية.
وشدد السير إلتون (74 عاماً)، الذي سيخضع قريباً لعملية جراحية في الورك اضطرته إلى تأجيل جولته العالمية، على ضرورة «ألا يترك أحد على قارعة الطريق» خلال الأزمة الصحية الراهنة، داعيًا إلى إتاحة «الوصول العادل» إلى اللقاحات في كل أنحاء العالم.
وتهدف الحفلات الموسيقية وكذلك العروض المسجلة سلفاً التي تقدمها فرقة «بي تي إس» من سيول بمبادرة من «غلوبال سيتيزن» إلى حضّ جمهور كبير من كل أنحاء العالم على إثارة قضايا يركّز عليها المنظمون، من مثل التغيّر المناخي والعدالة في توزيع اللقاحات ومكافحة المجاعة.
وقدّم إلتون جون حفلته في باريس أمام نحو 20 ألف متفرج حصلوا على تذاكر مجانية لقاء مساهمتهم في نشر رسائل توعية من «غلوبال سيتيزن» عبر الشبكات الاجتماعية.
copy short url   نسخ
28/09/2021
204