+ A
A -
تمكنت مجموعة بروة العقارية من امتلاك سجل حافل لها، وطورت المشاريع التجارية والمتعددة الاستخدامات، التي ساهمت بالارتقاء بمسيرة القطاع العقاري في الدولة، ويعد مشروع بروة السد الذي تم إنشاؤه في منطقة استراتيجية في قلب الدوحة من المشاريع المتعددة الاستخدامات ويغطي مساحة قدرها 27,654 مترا مربعا. ويضم المشروع 3 أبراج مكتبية يصل ارتفاع برجين منها إلى 21 طابقاً، فيما يصل ارتفاع البرج الثالث إلى 18 طابقاً، بالإضافة إلى فندق من فئة خمسة نجوم يتكون من 232 غرفة وجناحا فندقيا، وتتوزع هذه الأبراج حول مبنى تم تطويره على شكل منصة رئيسية مؤلف من ثلاثة طوابق، موزعة على طابقين يوفران مساحات تجارية للبيع بالتجزئة وللمطاعم والمقاهي، وطابق للمساحات المكتبية.
كما يحتوي المشروع أيضاً على 3 مبان سكنية بارتفاع 11 طابقا (أرضي بالإضافة إلى 10 طوابق) علاوة على طابق سفلي لمواقف السيارات، وتوفر هذه المباني لقاطنيها تجربة فريدة للعيش لامتزاجها بمكونات المشروع التي تتعدد بها محلات بيع التجزئة والمطاعم والمرافق الترفيهية والرياضية والضيافة، وتحتوي على 261 شقة، منها 129 مكونة من غرفتين نوم، و132 مكونة من 3 غرف نوم.
ويشتمل المشروع على مركز ترفيهي يتألف من 3 طوابق توفر مستلزمات الراحة والاستجمام، وصالات رياضة وترفيهية إلى جانب صالتين متعددتي الاستخدامات، وذلك لتلبية خدمة الساكنين بالمجمع والقاطنين خارجه .
ويضم مشروع بروة السد أيضاً مبنى مواقف متعدد الأدوار يخدم مرتادي أبراج السد، فضلا عن توفيره لمواقف تتسع لأكثر من 1700 سيارة .
وفي سياق متصل تم الانتهاء من تطوير برج العقارية، بتصميمه الجذاب وموقعه الاستراتيجي في شارع المتحف بمنطقة اسلطة المطلة على كورنيش الدوحة والقريبة من المرافق الحيوية في العام 2008، ليكون ذا قيمة مضافة للسوق العقاري في هذه المنطقة الحيوية، بما يعكس أهدافه المتمثلة في توفير مساحات مكتبية تلبي متطلبات قطاع الأعمال المتعددة.
ويتكون البرج من 14 طابقا بالإضافة للطابق الأرضي والميزانين وطابقين سفليين لمواقف السيارات، ويحتوي على مكاتب إدارية مؤثثة وغير مؤثثة بمساحات متنوعة، ويضم البرج فروعا لمؤسسات مالية وبنوك عاملة في الدولة، بالإضافة إلى مقرات لأهم الشركات العاملة في قطر كما يوفر البرج كافة الخدمات التي يحتاجها عملاء قطاع الأعمال على مدار الساعة بالإضافة إلى خدمات الأمن والصيانة.
وتقوم شركة وصيف الرائدة في مجال إدارة العقارات والمرافق والأصول والتابعة لمجموعة بروة العقارية، بإدارة مشروعي بروة السد وبرج العقارية، اللذين يعتبران من المشاريع الهامة للمجموعة والمدرة للربح وتساهمان في تعزز حقوق المساهمين وتحقيق الاتزان لمحفظة أصول المجموعة، كما أن قيم الإيجار المطروحة في هذين المشروعين ترضي كافة الشرائح وتواكب الأسعار الحالية في قطر، بما يضمن تحقيق منافسة عادلة بين الشركات العقارية في قطر.
وعلى صعيد نسب الإشغال في مشروع بروة السد فقد تم تأجير جميع الوحدات السكنية في المشروع، بالإضافة إلى اثنين من الأبراج المكتبية الثلاثة. كما تبلغ نسبة الإشغال في برج العقارية 62 %.. وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة بروة لديها اليوم مزيج متوازن من الأصول تتنوع بين سكني وتجاري وصناعي ولوجستي ومتعدد الاستخدامات وتبلغ مساحة البناء قيد التشغيل لهذه الأصول 3.6 مليون متر مربع منها 34 % للقطاع السكني، من ضمنها 8,129 وحدة سكنية.
copy short url   نسخ
27/09/2021
493