الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الدحيل يضرب السيلية بخماسية

الدحيل يضرب السيلية بخماسية

الدحيل يضرب السيلية بخماسية

كتب وحيد بوسيوف
واصل نادي الدحيل عروضه القوية بدوري نجوم QNB، حيث حقق انتصاره الرابع على التوالي هذه المرة على السيلية بخماسية نظيفة، وهي النتيجة الأثقل لحد الآن بالدوري، وذلك في المباراة التي أقيمت أمس في استاد خليفة الدولي ضمن الأسبوع الرابع، سجل أهداف الدحيل الهداف مايكل أولونجا في الدقائق (56، 62، 68، 79، 85).
شوط متكافئ
بداية المباراة كانت حذرة خاصة من جانب نادي السيلية الذي كان يعرف جيدا قوة الدحيل على المستوى الهجومي بقيادة المعز علي، حيث حاول الفريق أن يدافع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين لتفادي استقبال هدف مبكر في اللقاء.
وكانت فرصة المعز علي أخطر فرصة بعد مرور 14 دقيقة بعد أن تلقى كرة في العمق من طرف زميله فرجاني ساسي، لكنه لم يستطع استغلالها بشكل أفضل.
وغابت الحلول الهجومية بعدها عن الفريقين، حيث لم يتم تسجيل فرص سانحة للوصول للشباك بسبب الحذر الذي كان من سمات هذا الشوط، وكذلك الغيابات الكثيرة في صفوف فريق الدحيل أثرت بشكل كبير على أدائه خلال هذا الشوط، خاصة افتقاد الفريق للاعبه المهاري والسريع ادميسلون جونيور جعلت الحلول الهجومية غائبة خاصة على الأطراف التي تعتبر من نقاط قوة الفريق خلال أول ثلاث جولات.
تألق الهداف أولونجا
دخل نادي الدحيل الشوط الثاني بشكل أفضل، حيث فرض سيطرته، وحاول تسجيل هدف التقدم منذ الدقائق الأولى من هذا الشوط، وكان الأكثر استحواذا على الكرة.
وساهم التغيير الذي قام به المدرب لويس كاسترو بإدخال المهاجم الكيني مايكل أولونجا مكان عبدالرحمن مصطفى مباشرة مع انطلاق هذا الشوط، حيث تمكن أولونجا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 55 بعد أن تلقى تمريرة رائعة من زميله المعز علي معلنا عن تقدم الدحيل في النتيجة.
وقدّم فرجاني ساسي تمريرة رائعة في العمق لزميله مايكل أولونجا خلال الدقيقة 62 هذا الأخير تمكن من خطف الكرة من المدافع مابودجي والحارس كلود أمين مسجلاً الهدف الثاني في المباراة.
واصل أولونجا تألقه في اللقاء بعد دخوله في الشوط الثاني، حيث تمكن من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 68 بعد أن تلقى تمريرة عرضية من محمد علاء.
وتمكن نفس اللاعب من إضافة الهدف الرابع للدحيل في المباراة خلال الدقيقة 79، ليسجل بذلك أو سوبر هاتريك له هذا الموسم والهدف السادس له.
تواصل مهرجان الدحيل ومايكل أولونجا في المباراة، حيث أضاف الهدف الخامس في 85 والسابع له هذا الموسم، وانتهى اللقاء بهذا الهدف في مباراة تألق فيها الدحيل ومهاجمه مايكل أولونجا الذي سجل خمسة أهداف.

الصفحات