الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  البرازيلي «كالديرانو» يعانق الذهب

البرازيلي «كالديرانو» يعانق الذهب

البرازيلي «كالديرانو» يعانق الذهب

كتب محمد الجزار
نجح البرازيلي هوجو كالديرانو المصنف الثامن عالميا في معانقة المجد، بالحصول على ذهبية فردي الرجال ببطولة الطاولة العالمية WTT STAR CONTENDER الدولية والتي اختتمت منافساتها مساء أمس على صالة لوسيل متعددة الاختصاصات وذلك بفوزه على السلوفيني داركو جورجيتش بنتيجة 3-1.
وتوج خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي للطاولة النائب الأول لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي البطل البرازيلي كالديرانو بلقب النسخة الثانية في حضور الأسترالي ستيف دينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة.
وعبر النجم البرازيلي عن سعادته الكبيرة بالتتويج باللقب لأول مرة، مؤكدا أن المباراة النهائية كانت صعبة للغاية، وقد بذل قصارى جهده من أجل التتويج باللقب لأول في تاريخه.
وأشاد كالديرانو بالتنظيم المميز للحدث والنسخة الثانية من البطولة العالمية، مؤكدا على أن الدوحة والاتحاد القطري وفروا كل التسهيلات للاعبين لتقديم أفضل مالديهم خلال البطولة.
وشهدت منافسات اليوم الختامي حضور عدد من الشخصيات الدبلوماسية والرياضية الدولية على غرار سعادة خوسيه بينزاكين سفير دولة البيرو لدى قطر، وسعادة فيكتور تسفيركون سفير دولة مولدوفا والقائم بالأعمال بسفارة كوستاريكا لدى قطر، بالإضافة إلى كبار مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة الطاولة وعلى رأسهم الأسترالي ستيف داينتون المدير التنفيذي بالاتحاد الدولي ومواطنه مات بوند مدير التسويق والاتصال.
وسيطرت اليابان على ألقاب السيدات في الفردي والزوجي حيث حققت هينا هاياتا المصنفة رقم 27 عالميا لقب فردي السيدات بفوزها على دور هوي من هونغ كونغ المصنفة رقم 15 عالميا بنتيجة 4 -1 وبالأشواط (11/‏6 و11/‏6 و11/‏9 و7/‏11 و11/‏7).
كما حقق الثنائي الياباني ميو ناجازاكي ومينامي اندو لقب زوجي السيدات بالفوز على الثنائي الكوري الجنوبي يانغ هوين وجيون جيهي بنتيجة 3- 0 وبالأشواط (11/‏8 و11/‏9 و11 /‏6).
وكانت اليابان قد توجت بأول ميدالية بالحصول على ذهبية البطولة، بعد فوز الزوجي المختلط بعد فوز الثنائي شون سيوكي توجامي وزميلته هينا هاياتا على الثنائي الكوري الجنوبي جانج وو جين وزميلته جيون جي هي بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية
في حين فاز الثنائي الكوري الجنوبي شو سينغ مين وان جاهيون بذهبية زوجي الرجال بعد الفوز في النهائي على الثنائي الانجليزي بول درينكهال وليام بيتشفورد بنتيجة 3-1 وبالأشواط (11/‏7 و4/‏11 و11/‏9 و11/‏4).

الصفحات