+ A
A -
كتب وحيد بوسيوف
تمكن منتخبنا الوطني من تحقيق فوزين متتاليين في مسابقة السنوكر للفرق منافسات بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر، التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر في منتجع المسيلة حتى بعد غد الثلاثاء، وسط مشاركة أبرز أبطال الدول الست، وهي إلى جانب قطر، كل من: الكويت، السعودية، عمان، البحرين، والإمارات.. الفوز الأول جاء على المنتخب السعودي بنتيجة (3-1)، أما الانتصار الثاني فعلى حساب المنتخب العماني بنفس النتيجة (3-1).. ويتصدر منتخبنا الوطني بعد هذين الانتصارين الترتيب العام للمسابقة التي تقام منافساتها بنظام المواجهات من دور واحد، على أن يحرز اللقب المنتخب الأكثر تحقيقا للفوز.
ويأتي المنتخب الإماراتي في المركزالثاني بعد فوزه هو الآخر على من الكويت بنتيجة أشواط (3-1)، وعمان بنتيحة (3-صفر)، فيما تحتل البحرين المركز الثالث بفوزها على السعودية (3-صفر)، وخسارتها أمام الكويت (2-3)، وأخيرا تأتي السعودية وعمان في المركزين الخامس والسادس تواليا بخسارتين متتاليتين.
وعلى صعيد منافسات مسابقة البليارد «10 كرات»، تمكن كل من الكويتي أحمد الدليمي وحسن النهاري من الوصول إلى المباراة النهائية.
أما مشاركة منتخبنا في هذه المسابقة، فقد شهدت خروج وليد ماجد بعد خسارته أمام الإماراتي عبدالله الحوسني بنتيجة أشواط (5-7) في الدور ربع النهائي، وهي نفس النتيجة التي خسر بها بشار حسين أمام منافسه البحريني أحمد صباح في نفس الدور.
وتتواصل المنافسات اليوم وذلك بانطلاق مسابقة فردي البليارد «9 كرات»، حيث من المنتظر أن تشهد صدامات مبكرة، وتنطلق بداية من الساعة العاشرة صباحا يتلقي فيها البحريني أحمد صباح مع الكويتي أحمد الدليمي على أن يلتقي الفائز منهما مع الإماراتي صلاح الريماوي في الدور ربع النهائي، كما يلتقي السعودي حسن النهاري مع العماني مبارك الوهيبي، ثم يلتقي الفائز منهما مع بشار عبد المجيد.
وتجمع المباراة الثالثة بين البحريني محمد الفحال والإماراتي عبد السلام البلوشي، ويلتقي الفائز منهما مع الكويتي حسين السيافي.
وفي آخر المواجهات سوف يلعب لاعب العنابي وليد ماجد في دور الثمانية مع الفائز من مواجهة السعودي عبد الرحمن العمار مع العماني محمد البلوشي.
وتحدث محمد الرمزاني أمس عن النسخة الحالية من البطولة الخليجية قائلاً: البطولة تصل لأمتارها الأخيرة بعد منافسة قوية بين أبطال الخليج، والحمد لله نجحنا في تنظيم ثلاث بطولات في شهر واحد وهذا لم يكن سهلاً، وقد تلقينا إشادة كبيرة من قبل الوفود المشاركة في هذه البطولات.
وقال: الدعم الذي تلقيناه من وزارة الثقافة والرياضة ساهم بشكل كبير في النجاح الذي عرفته البطولات الثلاث الكبرى التي نظمناها، من البطولة الآسيوية للسنوكر إلى بطولة العالم وصولاً للبطولة الخليجية الحالية التي تتواصل لغاية بعد غد الثلاثاء، لذلك أتقدم بكل عبارات الشكر إلى سعادة السيد صلاح بن غانم العلي الذي لم يدخر أي جهد في سبيل دعمنا ومساعدتنا على الظهور بهذا الوجه المشرق، وأتمنى أن يستمر هذا التعاون المثمر في كافة البطولات التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، والشكر موصول أيضًا إلى وزارة الصحة التي عملت جاهدة طوال الفترة الماضية على تسهيل مهمتنا في استضافة هذا العدد الكبير من اللاعبين الذين يمثلون أكثر من 28 دولة وفي تلك الفترة الوجيزة والظروف الصعبة التي يعلمها الجميع بسبب انتشار فيروس كورونا.
وأضاف: لم ندخر جهداً في سبيل الوصول إلى أعلى معدلات النجاح، ولم نترك صغيرة ولا كبيرة إلا وناقشناها، وتحدثنا عن كيفية توفير كافة سبل الراحة أمام جميع الوفود المشاركة، خاصة أن هذه الوفود تعودت من قطر على كل ما هو متميز، والنجاحات التي تحققت في بطولتي آسيا والعالم للسنوكر لم تقتصر على الجوانب التنظيمية، ولكنها امتدت لتشمل أيضاً النجاحات الفنية بعد أن تابع الجميع قوة المباريات وصعوبة المنافسات بين جميع اللاعبين، وهذا أمر طبيعي لأن هذه البطولات استقطبت أشهر وأمهر اللاعبين على مستوى العالم.
وعن النتائج والمستوى الذي ظهر به لاعبي منتخبنا قال: الحقيقة أن هناك بعض النجاحات التي تحققت في بطولة آسيا للسنوكر وبطولة العالم للسنوكر، إلا أننا كنا نتمنى تحقيق نتائج أفضل من ذلك، ولكن هذا لا يمنعنا من الإشادة بلاعبينا الذين وصل خمسة منهم دفعة واحدة إلى دوري الـ16 في بطولة آسيا للسنوكر، فضلًا عن وصول أحد لاعبينا وهو علي العبيدلي إلى دور الثمانية في بطولة العالم، أما في بطولة الخليج المجمعة النتائج الأولية كانت أقل بكثير من المنتظر من لاعبينا الذين باتوا يملكون خبرات كبيرة في مثل هذه التحديات. ورغم اعترافي بقوة بقية المنتخبات الخليجية، إلا أننا كنا ننتظر من لاعبينا نتائج أفضل من ذلك، كما أنني أؤكد أن الفرصة ما زالت قائمة في اليومين الأخيرين لحصد أكبرعدد ممكن من الميداليات.
copy short url   نسخ
26/09/2021
296