الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  نسخة ثالثة لـ«ابنِ بيتك» في مارس «2022»

نسخة ثالثة لـ«ابنِ بيتك» في مارس «2022»

نسخة ثالثة لـ«ابنِ بيتك» في مارس «2022»

الدوحة الوطن

أعلنت شركة نيكست فيرز لإدارة المعارض والمؤتمرات أن معرض «ابنِ بيتك 2021»، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات والذي أقيم خلال الفترة من 20 - 22 سبتمبر الجاري حقق نجاحا كبيرا وشهد إبرام صفقات بقيمة تجاوزت 400 مليون ريال.
وقال رواد سليم، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة نيكست فيرز لإدارة المعارض والمؤتمرات إن المعرض الذي أقيم تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية شهد إقبالا كبيرا من الزوار حيث وصل عدد الحضور إلى أكثر من 8000 زائر ومشاركة أكثر من 150 شركة تعمل في حزمة من القطاعات المتنوعة المتعلقة بتصميم وتجديد وبناء المنازل في قطر، وهي: المقاولات والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي.
وأضاف قائلا: «نحن سعداء للغاية لنجاح النسخة الثانية من معرض ابنِ بيتك 2021 والإقبال الكبير من الزوار، كما أن مستوى المشاركة من العارضين والاهتمام الكبير من القطاعين الحكومي والخاص ونسبة المشاركة في ورش العمل والندوات والحضور الفاعل من الخبراء فاق كل التوقعات.. ولذلك يسرنا الإعلان عن البدء في التحضير لإطلاق النسخة الثالثة لمعرض ابنِ بيتك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات على مساحة أوسع خلال الفترة من 28 - 30 مارس 2022، ومن المقرر أن تستقطب هذه النسخة مشاركات دولية فيما ستقام بقاعات 4 و5 و6 بمركز قطر الوطني للمؤتمرات حيث تتيح المساحة الموسعة زيادة عدد الشركات المشاركة في نسخة العام المقبل».
وأشار إلى أن المعرض شهد عرض الأعمال الفائزة بجائزة أفضل تصميم داخلي سكني في جناح جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، وهي المسابقة التي أقيمت برعاية: جوتن للدهانات وكولكس الجابر وبيرا للتصاميم، وضمت قائمة الفائزين كلا من: ديما المريخي ومريم السيد ومريم السليطي، كما تم الإعلان عن الفائز بسيارة طراز فورد رينجرXLS موديل 2021، بينما ساهم الإقبال الكبير في زيادة معدلات رضا الشركات المشاركة عن المعرض، وهو ما دفع شركة نيكست فيرز لإدارة المعارض والمؤتمرات للتحضير لإطلاق نسخة جديدة أكبر من معرض ابنِ بيتك خلال عام 2022. وبين أن المعرض استهدف المواطنين القطريين الراغبين في الحصول على أفكار ومعلومات حول بناء بيوتهم الجديدة أو تجديد بيوتهم الحالية، وقد شكل المواطنون أكثر من 90 في المائة من زوار المعرض، كما ساهم معرض ابنِ بيتك الأول من نوعه في قطر، في تعريف المواطنين بالإجراءات والعمليات اللازمة لبناء البيوت. وشارك 40 خبيراً في العديد من ورش العمل والندوات التي أقيمت ضمن منطقة مؤتمر المعرفة، وقدموا نصائحهم حول الشؤون القانونية والمالية المرافقة لعمليات البناء وقدموا أفكاراً عن التصميم والديكور. وشكل المعرض منصة تواصل بين مختلف القطاعات المعنية في بناء البيوت مثل المقاولين والاستشاريين والعملاء المحتملين.
ولفت سليم إلى الدور التوعوي الذي يلعبه معرض ابنِ بيتك في السوق المحلي من خلال ورش العمل التي يستضيفها المعرض والتي تتيح بناء شراكات وعلاقات مع قادة الصناعة والمختصين، والتي تحظى بمشاركة مجموعة من المتخصصين في قطاع البناء والمقاولات والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والديكور، وذلك بهدف تقديم الدعم والمساعدة اللازمة لراود المعرض بشأن تخطيط وشراء وتصميم وبناء منازل مناسبة لهم، مع استعراض أحدث التقنيات المتعلقة بالبناء والمباني الذكية والاستدامة، كما تلعب ورش العمل دورا كبيرا في التعريف بالإجراءات المتعلقة بتراخيص البناء وآلية توزيع الأراضي على المواطنين، فضلا عن معايير الأمن والسلامة المتعلقة بالبناء، وعلاوة على ذلك فإن الجهات الحكومية المشاركة بالمعرض تقوم خلال المعرض وبصفة دورية باستعراض خبراتها وأفكارها وتقديم حزمة من النصائح لمساعدة الزوار وتعريفهم بكامل دورة البناء والاهتمام بالمواصفات الخاصة وكيفية تمويل عمليات هدم المنازل وإزالتها وتمويل بناء مساكن جديدة وغيرها، ليشكل المعرض بذلك منصة مهمة تعمل كوسيط بين الزوار والعارضين والمقاولين والاستشاريين.
يذكر أن كبار الشخصيات حرصوا على زيارة المعرض بعد افتتاحه مثل: سعادة السيد إليساندرو بروناس- سفير إيطاليا في قطر، وسعادة السيد حميد رضا دهقاني- سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى دولة قطر، إلى جانب السيد سعد خلف حطاب الكعبي- رئيس مجلس إدارة مجموعة الحطاب القابضة.

الصفحات