الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  لقاء ناري بين العربي والقطراوي

لقاء ناري بين العربي والقطراوي

لقاء ناري بين العربي والقطراوي

عادل النجار
يستضيف استاد حمد الكبير بالنادي العربي في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم، مباراة العربي وقطر، ضمن منافسات الأسبوع الرابع ببطولة دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022.
يدخل العربي صاحب الأرض اللقاء وفي رصيده 6 نقاط، من فوزين وخسارة، في حين يدخل قطر اللقاء برصيد نقطة واحدة من واحدة من تعادل وخسارتين وبالتالي كلا الفريقين لديهما رغبة حقيقية في حصد الثلاث نقاط اليوم.
العربي يتطلع لمواصلة الانتصارات بعد الفوز في الجولة الماضية على السيلية بهدف دون رد سجله يوسف المساكني، وتعتبر هذه المواجهة هي الأولى له هذا الموسم على ملعبه في استاد حمد الكبير، ومن المتوقع ان يسانده الجمهور، حيث يريد أن يُحقق الانتصار لتعزيز موقفه ومواصلة الانتصارات واستغلال الحالة الجيدة التي يعيشها الفريق من أجل التقدم للأمام على أمل التواجد في نهاية الموسم ضمن الأربعة الكبار.
في المقابل يحاول قطر تجاوز البداية غير المرضية ويطمح لانتصار أول له هذا الموسم يعيد له التوازن ويضعه على الطريق الصحيح نحو التقدم للأمام في جدول ترتيب الدوري، خاصة أن الإدارة دعمت الفريق بشكل كبير خلال فترة الانتقالات الصيفية لكن رغم الصفقات القوية لاتزال النتائج غير مرضية حتى الآن.
المواجهة تحظى بأهمية خاصة لدى مدرب العربي يونس علي الذي سيواجه فريقه القديم للمرة الأولى، حيث كان المدرب الوطني هو من يقود الملك القطراوي في الموسم الماضي لكن تم استبداله بالمدرب زي ريكاردو وانتقل يونس علي لقيادة العربي، وحقق معه حتى الآن نتائج جيدة وستكون مباراة اليوم بمثابة تحد خاص بين مدرب العربي، وفريقه القديم قطر مما يجعل الفوز بها ذات أهمية كبيرة بالنسبة له.
خلال المباريات الماضية عمل العربي على تعديل مراكز بعض اللاعبين أبرزهم الأيسلندي آرون غونارسون الذي تحول من لاعب وسط، إلى قلب دفاع لتعويض غيابات العربي في الجانب الدفاعي وقد نجح في تقديم عروض قوية لكن مباراة اليوم تحمل تحديا خاصا؛ لان قطر يمتلك خط هجوم قويا، حيث سيعتمد على طريقة هجوم من أجل تحقيق أول فوز في الدوري هذا الموسم، ومن هنا تبرز أهمية هذا اللقاء الذي يشكل تحديا حقيقيا أمام كلا الفريقين.
مباريات الفريقين دائما تتميز بالقوة والندية، واذا نظرنا لمواجهتي الموسم الماضي نجد أن كلا منهما حقق الفوز في مباراة، حيث فاز قطر في القسم الأول بثلاثية نظيفة، لكن العربي فاز في القسم الثاني بهدف نظيف، الغريب أن صاحب الهدف هو سبستيان سوريا الذي يلعب الآن مع الملك القطراوي وسيواجه فريقه السابق العربي.

الصفحات