+ A
A -
انطلقت أولى فعاليات موسم 2021 /‏2022 لنادي السباق والفروسية، وذلك من خلال مزادي خيل الجمال وخيل السباقات اللذين نظمهما النادي بالصالة المغطاة بالاتحاد القطري للفروسية.
وشارك في مزاد خيل الجمال 50 جواداً عربياً أصيلاً وتم بيع 23 جواداً، وبلغ أعلى سعر 40 ألف ريال وكان للمهرة «منية الغيض» (مروان الشقب × فيتوريا إل إم) ملك أحمد خالد الشيبي واشتراها محمد حمد النعيمي.
وفي اليوم التالي استمر الإقبال على مزاد خيل السباقات، وكان المزاد فرصة رائعة للمشترين للاختيار خاصة مع تنوع الجياد المعروضة بين 51 جواداً عربياً أصيلاً و44 جواداً مهجناً أصيلاً.
وبلغ أعلى سعر بين الخيل العربية الأصيلة 250 ألف ريال وكان للفرس «جزالة» (نو ريسك الموري × هيفاء) ملك أم قرن واشتراها خليفة بن شعيل الكواري، بينما كان الجواد «دوحة سربرايز» (زوفاني × وينغد داغر) ملك عبداللطيف حسين زينل العمادي الأعلى سعراً بين الخيل المهجنة الأصيلة واشتراه مربط الغزالي، وبلغت قيمة الشراء 60 ألف ريال.
وبالإضافة إلى الإقبال المحلي الكبير من الملاك والمدربين، كان لافتا حضور ملاك ومدربين من دول مجلس التعاون الخليجي لاسيما من سلطنة عمان ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية.
copy short url   نسخ
26/09/2021
576