+ A
A -
دولة فصل عنصري
قال الجنرال الأميركي المتقاعد لورانس ويلكرسون، الذي عمل مساعدا لوزير الخارجية الأسبق كولن باول، إن الكيان الإسرائيلي لن يكون موجودا كدولة خلال 20 عاماً، لأنه ينــزع الشـــرعية عن نفسه كدولة نظام فصل عنصري.
وأضاف ويلكرسون في تصريحات أوردها موقع «مونديز» أن واشنطن يجب أن تطلب من الكيان الإسرائيلي الآن أن يتغير بسرعة، وإلا فإنها ستتوقف عن تمويله وحمايته، لكن الجنرال نفسه توقع بأن الولايات المتحدة لن تفعل ذلك.
{(موقع «مونديز»)
مجاعة اليمن
نشرت صحيفة الغارديان إن خمسة ملايين شخص في اليمن على شفا مجاعة قد تجتاح البلاد بينما هناك 16 مليون شخص آخرين «يسيرون في اتجاه تلك المجاعة»، وفقا لمدير برنامج الغذاء العالمي.
ووصف خبراء الموقف في اليمن بأنه «يتدهور بسرعة»، وفقـــا لتقــرير البرنــامج الذي أعرب عن مخاوفه حيال إمكانية مشاهدة ارتفاعات هائلة في عدد اليمنيين الذين يواجهون خطر المجاعة خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة.
{ (الغارديان)
«أزمة الوقود»
نشرت مجلة «إيكونوميست» تقريرا عن أزمة الوقود في لبنان، وعلقت على وصول شاحنات النفط الإيراني التي دخلت لبنان بغطاء وطلب من حزب الله.
وقال التقرير إنه كان من المفترض أن تخفف شحنات الوقود أزمة الطاقة التي شلت البلد، لكن 4 ملايين لتر هي أقل من الاستهلاك اليومي، وأكثر من هذا فهي ستفاقم الأزمة السياسية الطويلة.
ولـــفــت إلى أن ما جرى خرق ســلسـلـــة من العقـوبـات المفروضة على إيـران وســـوريا وحـزب الله في عملية نقل الوقود.
{ (إيكونوميست)
copy short url   نسخ
26/09/2021
103