الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «3» عوامل للسعادة

«3» عوامل للسعادة

«3» عوامل للسعادة

من المعروف أن العوامل الأساسية الثلاث لتحقيق حياة صحية سليمة يتربع على عرش قائمتها النظام الغذائي الصحي الغني بالعناصر المغذية والفيتامينات اللازمة للجسم إلى جانب ممارسة الرياضة.
وقد كشفت دراسة جديدة، بقيادة جامعتَي كينت وريدينغ في بريطانيا، أن استهلاك الفاكهة والخضراوات وممارسة الرياضة يمكن أن يزيدا من مستويات السعادة.
وعلى رغم أنّ الرابط بين نمط الحياة والرفاهية والشعور بالسعادة قد تم توثيقه مسبقاً، وغالباً ما يُستخدم في حملات الصحّة العامة لتشجيع اتّباع نظام غذائي صحّي وممارسة الرياضة، فإنّ النتائج الجديدة تُظهر أنّ هناك أيضاً سبباً إيجابياً من اتّباع نمط الحياة الصحّي، وهو الرضا عن الحياة الذي هو شعور ناتج عن التوجه إلى خيارات نمط الحياة الصحية المتمثل بالسلوك الغذائي والرياضة، بحسب ما نشره موقع جامعة كينت البريطانية.
ويعتبر هذا البحث هو الأول من نوعه للكشف عن العلاقة السببية بين السعادة واستهلاك الفاكهة والخضراوات وممارسة الرياضة، واستخدم الباحثون أسلوباً فعّالاً لمعرفة العلاقة بين السعادة ونمط الحياة، ووجدوا أن استهلاك الفاكهة والخضروات وممارسة الرياضة هي ما يجعل الناس سعداء وليس العكس.

الصفحات