+ A
A -
إذا كنت تبحث عن تطبيقات تساعد على تحسين قدرات ابنك التعليمية في المدرسة، أو على إثارة شغفه تجاه مادةٍ ما، هناك 5 تطبيقات تعليمية عامة موجهة لتلاميذ الابتدائية بالتحديد.
إليك أفضل 5 تطبيقات للأطفال من سن الروضة حتى الابتدائية، حسب ما رشحها موقع Cool Mom Tech.
حزمة تطبيقات
TinyBop STEM
لوقت طويل شكلت تطبيقات TinyBop التطبيق الأشهر الذي يسمح للأطفال باستكشاف المفاهيم العلمية المختلفة دون قواعد ولا نقاط ولا فوز ولا خسارة.
وهذا هو نوع الاستكشاف الحر المنشود من خلال تطبيقات في منتهى الجمال تتيح للأطفال الاكتشاف بمفردهم والاهتمام الحقيقي بموادِّهم.
والآن يمكن الحصول على مزيد من المتعة التعليمية عبر حزمتهم الجديدة TinyBop STEM.
تضمن 4 تطبيقات عن ناطحات السحاب والفيزياء وحالات المادة والهندسة (تطبيق Everything Machine الحائز على عديد من الجوائز).
DuoLingo
هناك سبب وجيه لبقاء DuoLingo ضمن أعلى 10 تطبيقات تعليمية في متجر تطبيقات آبل بأكمله، إذ يستخدمه أكثر من 300 مليون متعلِّم.
ومن شأن التنقُّل السهل والتفاعلية (متكاملة الخواصِّ حتى تعليم كيفية نطق الكلمات) غمر الأطفال في تجربة تعليمية معايشة للغة (أو أكثر) من ضمن ما يزيد عن 30 لغةً، كالفرنسية والإسبانية واللاتينية والكورية واليونانية والروسية والهندية والتشيكية والنافاجو والسواحيلس. بل حتى لغتَي الكلينغون من أفلام «Star Trek» والفاليرية العليا من مسلسل «Game of Thrones»!
وتساعد الإنجازات و«المكافآت» والألعاب الصغيرة على تحفيز الأطفال، بينما توجد لوحة للآباء تطلعكم على التقدُّم الذي حقَّقه أبناؤكم.
(التطبيق مجاني، iOS وAndroid، أو 6.67-9.99 دولار لنسخة DuoLingo Plus الخالية من الإعلانات مع فترة تجريبية لـ7 أيام).
DragoBox
رغم وجود كثير من التطبيقات الرائعة في الرياضيات للأطفال من كل الأعمار، فإذا كنت تبحث عن تطبيق يحوِّل مفاهيم الجبر إلى لعبة، فهو DragonBox.
يُذكَر أن DragonBox Algebra 5+ مخصَّص للأطفال بين 5 سنوات و9 سنوات، ويذكِّر بلعبة Cut the Rope: أي حل مسائل منطقية بواسطة جمع البطاقات المتشابهة والتسلسلات، ومع تقدُّم المستويات، تتحوَّل البطاقات المرسومة الظريفة إلى معادلات.
سيحلُّ الأطفال مزيداً من المسائل المعقَّدة بما في ذلك الكسر والمعادلات ويتقنون المفاهيم الأساسية للجبر بينما يشعرون بأنهم يلعبون لعبة ممتعة.
Khan Academy Kids
هذا التطبيق الحائز على عدة جوائز مورد استثنائي ومجاني لمساعدة أطفالنا الأصغر سناً - بين عامين و6 أعوام - على تعلُّم المزيد عن كل شيءٍ تقريباً.
من صانعي تطبيق Khan Academy ذي الشعبية العريضة، يأتي Khan Academy Kids الحديث نسبياً لمنح الأطفال كتباً وفيديوهات وألعاب تفاعلية مع مختلف الموادِّ كالقراءة ومحو الأمية، والعدِّ وأساسيات الحساب، وحتى المهارات التنفيذية كالتركيز والذاكرة والمنطق والمشاعر وحل المشاكل.
وتروق مجموعة الفيديوهات المختارة من National Geographic Young Explorer عن العلوم والطبيعة والحيوانات.
copy short url   نسخ
26/09/2021
1161