الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أصداء قوية لـ «الصفقة العالمية»

أصداء قوية لـ «الصفقة العالمية»

أصداء قوية لـ «الصفقة العالمية»

كتب عوض الكباشي
تواصل الاهتمام العالمي بانضمام النجم الكولومبي خاميس رودريغيز لنادي الريان، والتي حرصت على تناول التعاقد مع النجم العالمي الكبير.. وشارك اللاعب في تدريبات الرهيب لمباراة الفريق أمام الخور لحساب الجولة الرابعة من الدوري.
وحرص الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الاهتمام بالتعاقد وذكر قائلا: «أعلن نادي الريان عن تعاقده مع النجم الكولومبي خاميس رودريغيز من نادي إيفرتون الإنجليزي، وذلك بحسب الإعلان الرسمي للنادي.
وتابع الآسيوي: «كتب الريان في صفحته على تويتر«حُسِمَت» باللغتين الإنجليزية والإسبانية، في إشارة إلى صفقة التعاقد مع صانع الألعاب البالغ 30 عاماً، قبل أن يضيف في تغريدة ثانية «مرحباً» بالعربية والإسبانية والإنجليزية».
وأكد إيفرتون الصفقة في بيان على موقعه قال فيه: ترك خاميس رودريغيز إيفرتون للتوقيع مع نادي الريان القطري.
وتابع: بعدما انضم إلينا من ريال مدريد في سبتمبر 2020، خاض خاميس 26 مباراة في جميع المسابقات مع إيفرتون الموسم الماضي، مسجلاً ستة أهداف.
ووصل رودريغيز إلى الدوحة يوم الاثنين وخضع للفحص الطبي في مستشفى اسبيتار للطب الرياضي في أكاديمية التفوق الرياضي اسباير، وتم انضمامه إلى الفريق كبديل للأرجنتيني غابريل ميركادو الذي غادر في نهاية الموسم الماضي.
ودافع رودريغيز أن ألوان مدريد اعتباراً من 2014 ثم تمت إعارته لبايرن ميونيخ الألماني لموسمي 2017-2018 و2018-2019 قبل أن يرحل إلى إيفرتون في سبتمبر 2020، في صفقة انتقال حر.
وبعد إحراز لاعب بورتو البرتغالي وموناكو السابق لقب الدوري الإسباني مرة ودوري أبطال أوروبا مرتين مع ريال مدريد، توج بلقب الدوري الألماني في الموسمين اللذين أمضاهما مع بايرن ميونيخ إضافة إلى الكأس الألمانية قبل العودة إلى ريال ليحرز معه لقب الدوري للمرة الثانية في 2019-2020.
وكتب رودريغيز في رسالة وداعه على إنستغرام «أريد أن أشكر زملائي الذين رحبوا بي بشكل جيد وأتمنى لهم التوفيق وأريد أيضًا أن أشكر جماهير إيفرتون».
وتابع اللاعب: «من المؤسف أنني لم ألعب في جوديسون بارك معك، كان سيكون رائعًا للغاية. حاولت دائمًا تقديم أفضل ما لدي وأردت دائمًا الفوز، هذه هي عقليتي. أتمنى لك كل التوفيق».
ووجد تصريح اللاعب خاميس رودريغيز: «أريد أن أفوز بكل شيء في الريان» الكثير من الاهتمام من وسائل الإعلام الأجنبية والتي حرصت على متابعة انتقال اللاعب للرهيب.
واهتمت صحيفة آس الإسبانية ونشرت فيديو كتبت: «كانت هذه هي الفحوصات الطبية التي أجراها رودريغيز في قطر.. حيث قام مركز سبيتار المتخصص في جراحة العظام والطب الرياضي بنشر هذا الفيديو للكولومبي».

الصفحات