الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  سيتكين: أسعار «إيكيا».. معقولة

سيتكين: أسعار «إيكيا».. معقولة

سيتكين: أسعار «إيكيا».. معقولة

قال أليكسي سيتكين، مدير متجر إيكيا قطر إن إيكيا تعتمد على معرفة الجمهور المستهدف كعامل أساسي لتقديم الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه العملاء عند اختيار أثاث منزلهم، وكيفية الاستفادة من المساحات المتوفرة، فيما يساعد عرض الحلول المناسبة في المتجر على إدراك الزوّار لقدرتنا على تلبية احتياجاتهم وتفهم أحلامهم ورغباتهم.
وأضاف أن إيكيا تتواصل سنوياً مع آلاف العملاء المحليين والإقليميين والعالميين، لمساعدتهم على التعرف على سبل تحسين حياتهم من خلال تقرير الحياة في المنزل والزيارات المنزلية. وتُظهر البيانات الواردة في تقرير الحياة في المنزل التركيز على أربعة مجالات رئيسية سيتم تناولها على مدار العام، وهي المنازل المزودة بمفروشات بأسعار معقولة، والمنازل الذكية والمنازل التي تلائم الأسر متعددة الأجيال مع الحفاظ على الخصوصية والمنازل المستدامة ضمن المجتمع، من خلال تقديم منتجات وحلول مبتكرة تساعد العملاء في قطر، على إحداث تغيير في أسلوب حياتهم وتلبية متطلباتهم الشخصية.
وبالاعتماد على معارفها، قدّمت إيكيا ما يزيد على 400 من المنتجات التي ستساعد عملاءها على إعادة تصميم منازلهم والارتقاء بها بأسعار مدروسة، لتوفر مساحات تتسم بمزيدٍ من الخصوصية والاستدامة والراحة، وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من هدفها المتمثل في إلهام وتمكين أكثر من 70 مليون شخص لعيش حياة أفضل بحلول عام 2025، وانسجاماً مع جهودها لتوفير حياة يومية أفضل لأكبر عدد من الأشخاص.
وتابع سيتكين قائلا: تغيرت العادات والتقاليد والأنماط التي تشكّل أساس حياتنا خلال العام الماضي، وأظهرت أبحاثنا أنّ الأشخاص يولون أهميةً أكبر للمساحة والوقت وسبل المعيشة المستدامة، ويرغبون في مواصلة القيام بالتغييرات في منازلهم للوصول إلى الراحة العملية التي يحتاجونها بما يحقق التوازن بين متطلبات العمل والحياة وتطبيق القواعد الجديدة في نفس المكان، كما أنهم يشترون حاجاتهم الآن من المتاجر المحلية، ويحاولون تقليل هدر الطعام وتبني عادات بيئية أفضل مثل إعادة التدوير واستخدام المركبات الكهربائية، وبيّنت الزيارات المنزلية التي قمنا بها رغبة العملاء في الحفاظ على السلوكيات الإيجابية من أجل إيجاد حياة أفضل والحفاظ عليها مستقبلاً وقد أثّرت التغيرات في العام الماضي على منظورنا للحياة ومواصفات منازلنا وتحديد قيمنا وأولوياتنا.
وبين سيتكين ان التكنولوجيا جزء أساسي من كل منزل، وتوفر وسائل الحياة المريحة فيه، وتوفر ايكيا حالياً مجموعةً من أجهزة الشحن اللاسلكية وأجهزة الإضاءة والصوت والستائر الذكية، كما تقدم هذا العام جهاز تنقية الهواء الذكي، المنتج الخامس ضمن منتجات المنزل الذكي من ايكيا، ويُعتبر الهواء النظيف ضرورياً للاستمتاع بحياة يومية أفضل وأكثر صحة، ويسر العلامة إطلاق جهاز تنقية الهواء فورنوفتيج بسعر منخفض وتصميم أنيق ينسجم مع ديكور المنزل.
وشدد على التزام ايكيا بتقديم منتجات وخدمات تلهم الأفراد وتساعدهم على اعتماد تغييرات إيجابية في أسلوب الحياة واتّباع نماذج الاستهلاك التي تتسم بالاستدامة، فضلاً عن عيش حياة يومية أفضل. وتحقيقاً لتلك الغاية: تستهلك وحدات الدش من إيكيا مياه أقل بنسبة تتراوح بين 40 % و50 % مقارنةً بالوحدات التقليدية، مما يوفر 60,225 لترا من المياه للشخص الواحد سنوياً كما تصنع ايكيا 4,800 منتج تقريباً من مواد مستدامة أو بما يساعدنا على عيش حياة أكثر استدامة في المنزل، وتهدف إلى توفير هذه الميزة في جميع منتجاتها بحلول عام 2030 وتستخدم ايكيا أصناف القطن الموافقة لمعايير مبادرة قطن أفضل، وتطرح أصناف السمك المرخص من مجلس الإشراف على تربية الأحياء البحرية، فيما يشكّل الخشب المرخص من مجلس رعاية الغابات نسبة 98 % من الخشب المستخدم في صناعة منتجاتها. وتعمل مصابيح الإنارة LED من ايكيا حتى 25 ألف ساعة، وتعتمد العلامة تقنيات جديدة سنوياً، مما يساهم في زيادة كفاءة المصابيح من حيث استهلاك الطاقة.
وأضاف: تتعاون إيكيا مع الكثير من الفنانين من مختلف أنحاء العالم، ونحن متحمسون لإطلاق مجموعتين متميزتين لهذا العام بالتعاون مع زاندرا رودس، مصممة المنسوجات والرسومات البريطانية، لتقديم مستلزمات منزلية جريئة ومفعمة بالحيوية ضمن مجموعة كاريزماتيسك التي تضم 26 قطعة فنية فريدة ومتوافرة في متجر ايكيا.
وتكشف إيكيا اليوم عن أولى قطع المجموعة، وهي حقيبة كاريزماتيسك المستوحاة من حقيبة فراكتا الشهيرة بأسلوب زاندرا المبدع وفي المقابل تشهد صناعة الألعاب نمواً بوتيرة متسارعة، وتسعى ايكيا لمساعدة عشاق الألعاب في قطر على الاستمتاع بحياة أفضل يومياً من خلال ابتكار مستلزمات ألعاب عالية الأداء ومعقولة التكلفة. وانطلاقاً من فلسفة العلامة بتقديم مستلزمات منزلية مريحة تجعل الحياة أفضل للجميع، بغض النظر عن مكان الإقامة وأسلوب الحياة، تساعد إيكيا عملاءها على ابتكار مساحة ألعاب عملية وذات مظهر جذاب في منازلهم، حيث تطلق ايكيا بالتعاون مع ريبابليك أوف جيمرز مجموعةً من الأثاث الخاص بالألعاب، والتي ستتوفر في المتاجر اعتباراً من أكتوبر 2021، وتتألف المجموعة من أثاث أنيق ومريح مع ملحقات عملية وجذابة تتماشى مع التصاميم المنزلية.
واختتم قائلا: يمكن للعملاء الانضمام مجاناً إلى برنامج الولاء عائلة ايكيا، الذي يتيح للأعضاء إمكانية الاستفادة من عروض خاصة على المنتجات والخدمات والنشاطات الحصرية وورش العمل وغيرها الكثير، بالإضافة إلى الاستمتاع بعروض خاصة في مطعم ايكيا وسوق الطعام السويدي.

الصفحات