الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «أوفيتشاروف» يودع بطولة الطاولة الدولية

«أوفيتشاروف» يودع بطولة الطاولة الدولية

«أوفيتشاروف» يودع بطولة الطاولة الدولية

كتب محمد الجزار
تواصلت لليوم الثاني على التوالي المفاجآت المدوية في بطولة الطاولة الدولية؛ لتفي هذه النسخة بكل الوعود وتؤكد أنها واحدة من النسخة الاستثنائية الكبيرة خاصة مع زيادة الجوائز المالية للبطولة والتي تصل إلى 200 ألف دولار. وشهد يوم أمس ضربة قوية للنجم الألماني ديميتري اوفيتشاروف المصنف رقم 7 على العالم وأبرز المرشحين للتتويج بالنسخة الثانية من بطولة WTT STAR CONTENDER التي تستضيفها قطر على صالة لوسيل بمشاركة 160 لاعبا، حيث ودع سباق المنافسة على اللقب بصفة مبكرة في اكبر مفاجآت البطولة بعد خسارته المفاجئة على يد الكوري الجنوبي شو شينغ مين المصنف رقم 80 على العالم بنتيجة 3-1 وبالأشواط (-13، 5-11، 16-14، 11-3).
ورغم أن الألماني أوفيتشاروف البالغ من العمر 33 عاما كان المرشح الأوفر حظًا للمرور إلى الأدوار النهائية إلا ان خروجه كان بمثابة المفاجأة المدوية من الشاب الكوري الذي لم يتجاوز 23 عاما؛ ليحصل تشو على تذكرة غير مرجحة إلى الدور 16 من البطولة.
وبدروه خرج الكوري شو شينغ مين على يد الكرواتي اندري غاسينا المصنف 48 بنتيجة 3-0، على ان يلاقي غاسينا اليوم في دور الثمانية منافسه السلوفيني داركو جورجيتش المصنف رقم 25 على العالم، والذي فاز بدوره في الدور ثمن النهائي على الأميركي كاناك يا المصنف رقم 32 على العالم.
وفي سياق متصل نجح البرازيلي هوجو كالديرانو المصنف رقم 8 على العالم من التأهل إلى دور الثمانية بعد فوزه على الكوري ليم جونغ هون المصنف رقم 75 عالميا بنتيجة 3-1، على أن يلتقي الشاب البرازلي البالغ من العمر 25 عاما منافسه الفرنسي سيمون غوزي المصنف رقم 19 عالميا بالدور ربع النهائي اليوم.
وكانت بقية بطاقات الدور ثمن النهائي من نصيب لام شيو هانغ من هونغ كونغ بعد فوزه على أوله بينيديك بنتيجة 3-0، حيث سيلاقي منافسه شوانغ شي يوان من الصين تايبيه في ربع النهائي الفائز، بدوره على لي سانغسو من كوريا الجنوبية بنتيجة 3-2.
كما تأهل وونغ شين تينغ من هونغ كونغ إلى دور الثمانية بعد الفوز على النمساوي روبيرت جاروس بنتيجة 3-2 ليلاقي اليوم في دور الثمانية الإنجليزي ليام بيتشفورد الفائز على هوو كوان كسيت من هونغ كونغ بنتيجة 3-2.

الصفحات